الثلاثاء، 26 أبريل 2011

نقابة الاطباء تهدد بعدم قيد طلاب طب ازهر اسيوط

اخبار اسيوط 26 أبريل 2011 

أسيوط دوت كوم- خاص


يعيش طلاب كلية الطب الازهرى جامعة اسيوط حالة من القلق خوفا على ضياع مستقبلهم بعد ان طالبوا بأنتدابهم الى مستشفى كلية الطب جامعة القاهرة حيث ان مستشفى جامعة الازهر بأسيوط لا تصلح وهذا وفق لجنه الطبية التى اكدت ان المستشفى لا تصلح للعملية التعليمية .

وعليه قام الطلاب بعمل اعتصام للمطالبه بالانتداب الى جامعة القاهرة اواى مستشفى تصلح لذلك ولكن لم يستجيب احد  فقام الطلاب بالفرق الرابعة والخامسة والسادسة بالذهب الى مقر ادارة جامعة الازهر بمدينة نصر وقاموا بعمل اعتصام هناك.


 وعليه اصدر رئيس الجامعة القرار بأنتداب طلاب الفرق الثلاثة الى كلية الطب جامعة القاهرة وذلك بتاريخ 11\4\2011  وفى اليوم التالى للقرار ذهب الطلاب الى مستشفى طب ازهر القاهرة ولكن لم يجدوا شئ وقال لهم مدير المستشفى رئيس الجامعة اعطى لكم القرار علشان تفضوا الاعتصام

ثم عاد الطلاب مرة اخرى الى ادارة الجامعة مطالبن بتنفيذ القرار فقام رئيس الجامعة بتقطيع القرار امام اعينهم وقال لهم (بلوه واشربوا ميته ) واستند فى كلامه على جواب موجه من الدكتور احمد الطيب يرفض فيه الانتداب الى طب ازهر جامعة القاهرة

وعلى الصعيد نفسه ارسلت نقابة الاطباء انذار الى رئيس جامعة الازهر الدكتور اسامة العبد تهدد فيه بأنه لا قيد بجداول نقابة الاطباء للخرجين من كلية الطب جامعة اسيوط الازهرى لان المستشفى لا تصلح لذلك   وعلى الجانب الاخر قام الدكتور على احمد فتحى عميد كلية الطب جامعة اسيوط الازهرى بأصدار قرارات بأن هناك مجلس تأديب وحرمان من دخول الامتحانات لكل المشاركين فى الاضراب مما اصاب الطلاب بحاله من الفزع والزعر نتيجة ذلك

فيما حاولت القوات المسلحة احتواء الازمة حيث قالت للطلاب عودوا الى جامعتكم على ان نضمن لكم الغاء مجالس التأديب وعدم وجود حرمان من الامتحانات ولكن الطلاب رفضوا ذلك مطالبينا بأنتدابهم الى مستشفيات تضمن لهم حياة تعليمية سليمة وايضا قيد بنقابة الاطباء .

ومن جانبه قام المجلس الاعلى للقوات المسلحة بمخاطبة المجلس الاعلى للجامعات لمحاولة انتداب الطلاب بالفرق الثلاثة حسب التوزيع الاقليمى لهم وحتى الان لم يصدر اى قرار جديد مع العلم ان عميد كلية الطب بأسيوط مازال يمارس تهديده للطلاب ويعلق كشوفات بأسماء المحرومين من دخول الامتحان متحديا فى ذلك كلام المجلس العسكرى .

كما قام بعمل انتخابات اتحاد الطلاب رغم عدم اكتمال النصاب القانونى لها وفاز بها الاخوان المسلمين الذين لم يشاركوا فى الاضراب احتراما لفكر الجماعة ككل .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"