السبت، 23 أبريل 2011

مكافأت لقيادات الجامعة لإشرافها على إصلاح صناديق الزبالة ودهان حجرات المرضى بالمستشفى الجامعى

اخبار اسيوط 23 أبريل 2011 

أسيوط دوت كوم- خالد العسقلاني

على طريقه نجيب الريحانى الشى لزوم الشى فى مكافات قيادات جامعه اسيوط، هل تذكرون حكايه الخروف والشى لزوم الشى هذا ما يمكن ان تشاهده او تشعر بعد قراءة هذا التحقيق والذى لايخلو من مواضع بكائيه على ما ألت  اليه احوال المستشفيات الجامعيه بصعيد مصر.

بعيدا عن المأساه اليوميه المتكرره التى  قد يصادفها   مريض يلقى ربه فى غرفه العمليات لنقص الامكانيات وعدم وجود سرنجه ومستلزمات طبيه ضروريه او جرعه علاج او حبات من المسكنات .


ناهيك عن تحول المستشفى بسبب الاداره الى مستشفى قطاع خاص لبعض الاطباء وابنائهم  بمستشفى القصر العينى باسيوط بعيدا عن كل ما يمكن ان يصدمك . ويخنقك من العيشه والا عايشينها نرصد بالوثائق والمستندات الدامغه وقائع فساد كوميديه ولا يمكن وصفها بغير واقعه نجيب الريحانى.

خذ هذه مثلاٌ مستند موقع من قبل الدكتور ماهر العسال عميد كليه الطب وقيادات المستشفى الجامعى التخصصى ونائب رئيس مجلس ادارة المستشفيات فى مذكره تم رفعها لرئيس الجامعه تقول.

 اننا نود التكرم والاحاطه بان الساده العاملين بالعلاج باجر  قد قاموا  بمجهودات غير عاديه على مدى 6 سنوات كامله فى محاولات مع الهيئه العامه للتامين الصحى لاقناعهم بسداد بعض المطالبات والتى رفضو سدادها مما ادى الى احاله رفضهم  للشئون القانونيه والتى قامت باعداد مذكره وتم  احالتها الى  لجنه الفتوى والتشريع بمجلس الدوله.

 وبعد عدة ردود مختلفه من الاداره العامه للعلاج باجر وهيئه التامين الصحى صدرت فتوى الجمعيه العموميه لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدوله برقم 579 بتاريخ 16 /10/2010 باحقيه المستشفى فى مبلغ 55520 خمسه وخمسون الف وخمسمائه وعشرون جنيها لاغير.

لذا نعرض على سيادتكم الموافقه على صرف مكافاه تشجيعيه شهرين من الراتب تحفيزا وتشجيعا لهم لبذل مزيد من الجهد فى التفانى بالعمل الى هنا والامر طبيعى .

ولكن عندما تجد المطلوب صرف المكافاه له تستعجب فبدلاٌ من صرف المكافاه للعاملين صدر القرار والموافقه على الصرف لكل من  السيد الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعه والدكتور ماهر العسال عميد الكليه ورئيس مجلس الاداره السيد الدكتورنا ئب رئيس مجلس الاداره الدكتور مدير المستشفى الجامعى السيد الدكتور نائب المدير للعلاج الخاص والسيده الفاضله رئيس الاداره المركزيه للامانه العامه .

ومدير عام العلاج باجر ومدير عام الشئون القانونيه والسيده هويدا زيدان المحاميه المسئوله عن القضيه ومدير اداره المطالبات ومراجع المطالبات للتامين الصحى وعدد 2 سكرتاريه وعدد 2 عمال من البند 1 الى 7 اى باجمال ما تم صرفه مكافائات لعدد 31 بواقع شهرين والسبب الحصول على فتوى مجلس الدوله باحقيه المستشفى بمبلغ 55520 جنيه يعنى المكافاه تعدات الرقم بمراحل.

نتحول الى مستند اخر اعتمد مجلس الجامعه نتيجه بكالوريوس كليه الطب لعام 2010 وحيث استوجب توزيع هؤلاء الخريجين على المستشفيات مما زاد فى ضغط العمل على العاملين فى اعداد الكشوف والبيانات واعداد الملفات تحت اشراف سيادتكم لذلك تقدير للمجهود نرجو بالموافقه على صرف شهرين لكل من ( رئيس الجامعه ) المرسل اليه المذكره بعد الموافقه من قبل قيادات الكليه والسيد ( عميد الكليه ) مرسل المذكره ( والسيد نائب رئيس مجلس اداره الجامعه ) ( والسيد امين عام الجامعه ) ( السيد رئيس الاداره المركزيه لشئون الامانه ) ( ومدير عام الشئون الطبيه والعلاجيه بالمستشفيات ) ( ومدير عام الحسابات بالجامعه ) .

والمشرف العام على التخطيط ) ( ومدير عام شئون الاطباء ) ( وعدد 5 من العاملين بالحسابات وشئون الافراد ومدير عام الشئون الاداريه ومدير شئون الافراد والاستحقاقات والميزانيه وعدد 2 من العاملين بالمكاتب الرئيسيه ) مع استبعاد المتعاقدين والمثبتين بالجامعة.

المستندات الأتيه اسوء مما سبق:

مستند رقم 3 موافقه مجلس الجامعه على انشاء مستشفى الراجحى بتبرع من مجموعه شركات الراجحى بالكويت لصالح مرضى الفيروسات الكبديه وتم اعداد البيانات المطلوبه وتشكيل الهيكل التنظيمي ونظرا لذلك تم استدعاء موظفى المستشفيات الجامعيه تحت اشراف رئيس الجامعه وامين عام الجامعه .

ولذلك معروض على سيادتكم التفضل بصرف شهرين مكافاه تشجيعيه لكل من المرسل اليه ( رئيس الجامعه ) والراسل ( رئيس مجلس اداره المستشفيات ) ( والسيد الدكتورمدير مستشفى الراجحى ونوابه) ( امين عام الجامعه ) ( رئيس الاداره المركزيه للامانه العامه ) .

ومدير عام التنظيم والاداره ومدير اداره تنظيم بالجامعه وعدد 3 بدلا من 5 من العاملين بالتنظيم ومدير عام الشئون الاداريه والحسابات والمشتريات والشئون الماليه وعدد 2 بدلا من 3 من العاملين من بند 1 الى 4 ولم يكن هذا المستند الوحيد الذى صرف من اجله مكافات للمذكورين بل هناك مستندات اخرى تم صرف مكافات لنفس السبب انشاء مستشفى تبرع بها رجل اعمال.

المستند رقم 4 وهو مستند اترك اجابه صرف مكافاه لقيادات الجامعه لذكاء القارء قيام اداره الشئون الهندسيه ببعض الاعمال منها دهان الدور الرابع خاص وهو عدد 12 حجره مريض بالاضافه لعدد 1 حجره تمريض.

 بالاضافه للطرق العموميه وقيام وحده الغازات بفك شبكه الغازات واعاده تركيبها مره اخرى وقيام وحده اللحام والمعادن باصلاح عدد 30 سرير لقسم الاصابات وتصنيع عدد 6 شباك لمخازن الكليه واصلاح عدد 40 حامل لصندوق الزباله وهى اعمال شاقه تتطلب صرف مكافاه تشجيعيه للمشرفين والقائمين عليها شهرين .

وعدلت الى شهر ونصف مكافاه  لكل من المرسل اليه ( رئيس الجامعه ) مع اضافه 4 اشهر زياده على المكافاه المدونه بالمستند و ( عميد كليه الطب ) و ( نائب رئيس مجلس الاداره ) ( مدير المستشفيات ونوابه ومساعديه ) .

واضافه اربع اشهر على المكافاه المذكوره لكل من ( امين عام الجامعه ) و ( رئيس الامانه العامه ) و( محمود بخيت مدير عام السابات بالجامعه ) ولم يحدد الراسل للمذكره ما هى الاعمال التى انجزها المذكورين للحصول على مكافاه ولكن تخفيض المكافاه للعاملين الاداريين الى شهر فقط لاكثر من 20 موظف من القائمين حسب ما هو مذكور.

هناك 16 تعليقًا:

  1. مع العلم ان هذا عينه مماتم صرفه من حسابات المستشفى الجامعى مع العلم بعدم علم اى من موظفى الإدارة المركزيه بهذه المكافات لأن من ينم إدراج اسمائهم بعدد مثلا خمسة من إدارة الحسابات المركزيه يتم كتابة اسماء ويتم قبضها من دون علم اصحابها حبث يتم ارسال الكشوف مع ابن اخت شوقيه الذى تم نقله الى الادارة المركزيه التنظيم مكافأة على نزاهته وهو كان عصفورة خلته فى قيض الرشاوى .وكان يتم التوقيع دون علن الموظفين فأرجوا ارسال هذه الكشوفات بالمكافات الى النائب العام للتحقق من صحة توقيع اصحابها عليها.بخلاف ماينم صرفه من ال‘دارة العامة من مكافات بالهبل على كل شى وطبعاً لازم إدراج أسم رئيس الجامعة والمخطط العام لسرقة المكافات مدير عام الحسابات حتى تمرر المذكرة .

    ردحذف
  2. فضلاً على ما يقوم به كبار قيادات الجامعة بتخفيض مبالغ الموظفين الصغار إلى أكثر من النصف فى المكافأت التى يكتبوها عن عمل قامو به الموظفين مع إعطاء مبالغ لأنفسهم أضعاف أضعاف المبالغ التى يحصلوا عليها الموظفين اصغار هذ هو العدل من وجهة نظرهم ان يأخذوا مبالغ نظير عن عدم لقيام بأى أعمال

    ردحذف
  3. قسم بالله العظيم انا مصطفي كمال ده ليس عنده ضمير ولا وظنيه والله ينزع سلطانه حتي تستريح الجامعه الله امين

    ردحذف
  4. محمود عمر والطفل المعجزه وشوقيه هانم وحاشية الفساد ومصطفي كمال لسه ما شبعوش الله ينتقم منهم حسبنا الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  5. السفر والطفل المعجزه شوقيه هانم ومصطفي كمال المفسدين في الارض

    ردحذف
  6. ياعم السفرجي لم الاكل

    ردحذف
  7. قائمة العار
    مصطفي كمالمسيلمه الكذاب
    محمود السفرجي
    الطفل المعجزه
    المخلوع لطفي
    محمود
    م

    ردحذف
  8. السفرجى بقى امين جامعة

    ردحذف
  9. لا أريد أن أبعث تعليق على التحقيق السابق ولكن برسالة إلى موقعكم المحترم حيث أنى أعمل بالجامعة ومن المعروف أن يتم صرف مكفافأة بعد أى مجهود غير عادى وبصفة استثنائية لكل من شارك فيه وهذا ليس سراً ولا تعد واقعة اختلاس مثلا حتى تستخدم للتشهير.
    *إحقاقاً للحق وبعيداً عن مدى صحة الكلام المذكور ولكن ما كنت أنا شاهداً عليه فقد سبق لرئيس الجامعة أن يشطب اسمه من عدة كشوف للمكافأت خاصة بإدارتى وبإدارت أخرى ذكرت لى تكرار نفس رد الفعل معهاوقيام الدكتور مصطفى بالشطب على اسمه فى الكشوف.
    *بعيداً عن اتفاقناأو اختلافنا مع بعض الشخصيات الإدارية فى الجامعة أو مدى رضائنا عن المحيطين برئيسها لكن أرجو من القراء بالألتزام بآداب النقد وعدم الخروج عن دائرة الوقائع التى تستند للدليل اليقينى لكن أسلوب التجريح والتشهير والتهكم فهذالا يفيد غير فى تأجيج نيران الحقد والكراهية.
    دعونا نتعلم كيف نختلف ونواجه وننقد ولكن بأسلوب يحفظ احترامنا لأنفسنا ولأخلاقنا قبل أن نحترم أعدائنا أرجو النشر وتوصيل الرسالة

    ردحذف
  10. لقد فقدنا الاحترام بيننا
    ارجو النشر

    ردحذف
  11. الجامعه مولت الدرجات مير العموم في الكليات وانا بقول ان ابراهيم مروحه بتاع بيطري الذي سرق المراوح سوف تقوم الجامعه بتينه مدير عام وهو ده مصطفي كمال الله ينزع سلطانه ويكرمه كم كرم مبارك

    ردحذف
  12. والله الله يكرم من نشر ذلك وانا سمعت انا الدكتور/ احمد عبد المنعم اصدر قرار وتحذير لكل من يثرب اي فساد من المستشفي الست شوقيه عرفت تطوي سي احمد وربنا يستر

    ردحذف
  13. بركاتك ياست شوقيه سي احمد رئيس قطاع المستشفيات استطاعت الست شوشو ان تطويه وتذوقوا المكافات من ذاق عرف من عرف اغترف حليتي ياحكمومه بدءت بمهلبيه يبقي تختم بقرع

    ردحذف
  14. سبحان الله الدكتور/ احمد عبد المنعم يصدر قرار بعدم تثريب اي فساد حتي لا يتم اصلاح الفساد ليه انت راجل محترم مكنشي عشم الناس فيكم ابعد عن طنط شوشو امنا الغوله

    ردحذف
  15. يعم الدكتور/ احمد الفساد عندك في المستشفيات للركب او يزيد حرام عليك حارب واكشف الفساد بدلا من ان تشارك فيه احذر قيادات الاداريه معظمهم مفسدون

    ردحذف
  16. ربنا ينتقم من :-
    1- مصطفي كمال
    2- محمود عمر
    3- نادي حمدان
    4- شوقيه
    5- لطفي المخلوع
    6- ابراهيم عبدالعواض
    7- الطفل المعجزه

    8- شوكت المعجزه الصغير
    9- علي زكي
    اللهم امين وحسبنا الله ونعم الوكيل

    ردحذف

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"