الجمعة، 11 مارس 2011

قيادات دينية وعسكرية فى أول مؤتمر موسع لتعميق مفهوم الوحدة الوطنية بأسيوط

اخبار اسيوط 11 مارس 2011 

 أسيوط دوت كوم- إبراهيم فخري

شهدت الكنيسة الإنجيلية بأسيوط، مساء أمس، اول مؤتمر لقيادات قبطية وإسلامية وقيادات تنفيذية لتعميق مفهوم الوحدة الوطنية ، خاصة فى ظل ما يتهدد نسيج الوطن الواحد من اخطار..

حضر المؤتمر نيافة الأنبا كيرليس وليم مطران الكنيسة الكاثوليكية، والقمص مينا حنا سكرتير مطرانية أسيوط، والقس باقي صدقة رئيس مجمع المشايخ الإنجيلي، والعميد محمود هشاشة نائب قائد المنطقة الجنوبية العسكرية..


كما حضر الدكتور عماد على عبد السميع نائب رئيس الجمعية الشرعية، والشيخ عبد الخالف عبد الرازق إمام مسجد ناصر، والدكتور محمد صفوت ممثل جماعة الأخوان المسلمين..

وكذلك احمد مكى ممثل إئتلاف شباب ثورة 25 يناير بأسيوط،وعدد كبير من الشخصيات المسحية والإسلامية..

حيث تم تناول ما يتهدد الوحدة الوطنية ، وطرق مواجهتها ، وتوعية الشباب على ضرورة الحفاظ على أمن الوطن.

فى حين تم تكريم كلا من الدكتور وجيه صياد أستاذ امراض القلب، وعدد من القيادات فى أسيوط.

كما ناشد الحضور اللواء أحمد جمال الدين بسرعة إعادة الشرطة إلى مواقعها داخل المحافظة، لعودة الإستقرار مرة أخري.

هناك تعليق واحد:

  1. ماحدث شىء عظيم وجو معطر بروح الوحدة الوطنية و لكن عاوزين نشوف أكتر من أستيعاب الأخوة المسلمون لنا وأظهار محبتهم لنا بصورة واضحة وخاصتا فى وقت المحن و نناشد المعلمون داخل المدارس أن يخلقوا جو محبة بين الطلاب و يبدأوا بأنفسهم بعدم التمييز بين الطلاب بسبب ديانتهم وكذلك رؤساء المصالح الحكومية . فقد كان منذ حوالى ثلاثون عام لم نشعر بالفارق ولا كان يفرق معانا من الصديق أو الجار هذا زمن فات وولى تغير الأسلوب وقبل ما الطفل يكلم زميله يسأله أنت أيه ... عاوزين نرجع لمحبتنا لبعض من تانى وبشدة وخاصتا أهل وطن واحد والأديان توصينا بالمحبة والتسامح حتى يرفع الله غضبه عنا ويستجيب دعوانا بالخير لبلدنا وأمن وأمان بلدنا الغالية علينا اللى حبها جوه قلوبنا وبنعيش بروحها ونسيمها العطر ندعو الله عز وجل أن يحفظك و يحميك ياوطنى يا أغلى وطن

    ردحذف

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"