الاثنين، 7 مارس 2011

أحمد رفعت "الخايب" وكيل وزارة الزراعة بأسيوط..يقاضي الصحفي محمود العسيرى إرضاءاً لفلول الوطنى

اخبار اسيوط 7 مارس 2011

بقلم : محمود الجندى

سكت دهراً ونطق كفراً..هذا بالضبط أفضل توصيف لحالة المهندس أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، والذى ترك المهام الموكله إلية وتفرغ لمقاضاة الصحفيين..

لم يخطىء اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط، عندما قال له على رؤوس الأشهاد " أقعد جاتك خيبه..إنت وكيل وزارة خايب "..

فوكيل الوزارة الهمام زادت فى عهده كارثة تبوير الأراضي الزراعية لتصل إلى ما يقرب من 6 الأف حالة تبوير للأراضى والتعدى على الرقعة الزراعية..


بل أن المضحك فى الأمر، ان مركز أبنوب ، موطن سيادة الوكيل لها نصيب الأسد من تلك المخالفات، والتعديات ، حيث بلغت ما يقرب من 1000 حالة تعدي وتبوير..

ويبدوا أن الاهالى هناك يسيرون بمبدأ " يابخت من كان وكيل الوزارة بلدياته " ..ولما لا فما يتردد بين الأهالى هناك يكشف عن تغاضي وكيل الوزارة عن المخالفات ، أو بمعنى ادق تراخيه فى إتخاذ إجراء ضد ابناء بلده..أو إن جاز التعبير " بيصهين على المخالفات ".لكم الحرية فى إختيار التعبير المناسب.

ويفتخر وكيل الوزارة بانه أصدر 850 قرار إزالة للتعديات، رغم ان المخالفات بلغت 6 الأف مخالفة، فلا توجد نسبة او تناسب بين هذا وذاك..يامعالى الوكيل.

كل هذا واكثر تركة الهندس احمد رفعت، وتفرغ لرفع دعاوى قضائية ضد الصحفيين بأسيوط، ولم لا، فهو إبن الحزب الوطنى وتربيتة إن لم يكن بالعضوية فبالعلاقة القوية مع قياداتة، ومقاضاة الصحفيين شيء من شيم حكومة الوطنى وحزبه الذى " غار " فى لحظة..

مسئول الزراعة الأول فى أسيوط، قام بمقاضاة الزميل محمود العسيرى الصحفي بجريدة الجمهورية، لانه نشر وصلة توبيخ المحافظ لوكيل الوزارة " الخايب " على حد وصف اللواء نبيل العزبي له..

ورغم ان كافة الصحف نشرت الخبر، الإ ان رفعت وأغلب الظن قد تم الدفع به لمقاضاة العسيري إرضاءاً لمن توجد بينهم وبين العسيرى خلافات قديمة من فلول الوطنى..

وإن كان هذا حقيقي، فهذا عار على وكيل الوزارة، ان يتم إستخدامة كعصي لضرب وتصفية الحسابات مع الصحفيين، ونقول له إن ما تفعلة يعيد للأذهان طرق إرهاب الصحفيين برفع الدعاوى القضائية، ورغم أنها لا تسمن ولا تغني من جوع لرافعها ، وتزيد الصحفي قوة وإصراراً..الإ انك بذلك وبإصرارك على المضي قدماً فيما فعلت، فقد وضعت نفسك ضمن قائمة أذيال الحزب الوطنى والتى يجب أن تقطع فوراً..

مصر تتغير يارفعت بيه، ومن يسيرون على خطى العهد البائد لا مكان لهم بيننا ، وقد يفاجئك قريباً خروج موظفينك عليك،إذا ما تبنيت تلك السياسة..

ونصيحة أخيرة، لو كنت انا او غيرى مكانك وسمعت من السيد المحافظ ما قيل لك..ما كنت بقيت فيها للحظة واحدة،خاصة بعد وقوفك صامتاً دون ان تتفوه بكلمة واحدة للرد على المحافظ ،لتحفظ بذلك ماء وجهك. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"