الأربعاء، 16 مارس 2011

إزاحة الستار عن تمثال عمر مكرم بأسيوط ابريل المقبل

اخبار اسيوط 16مارس 2011 

أسيوط دوت كوم-أمينة عبد الصمد

أعلن اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط أن شهر ابريل المقبل موعد إزاحة الستار عن تمثال الزعيم عمر مكرم بمدخل مدينة أسيوط في ذكري احتفالات المحافظة بعيدها القومي في 18 أبريل ..

جاء ذلك أثناء تفقد المحافظ للمرحلة النهائية للتمثال والذي يتم إنشائه داخل ورشة مدرسة الصنايع الميكانيكية بأسيوط.

وأوضح المحافظ أن التمثال هو الأضخم من نوعه في المحافظة حيث يتجاوز ارتفاعه 5.5 متر مرتكز على قاعدة تتجاوز 3.5 متر مشيراً إلى أن التمثال يعد تحفة فنية تضاهي التمثال الشهير بالقاهرة.


وأضاف أن التمثال مجسم كامل لعمر مكرم بوضع الوقوف مرتدياً الجلباب الأزهري الشهير وهو ما يمثل قيمة معنوية فضلاً عن أهميته في دعم الانتماء لأبناء أسيوط لزعيم النضال الشعبي خاصة لكونه من أبناء المحافظة.

من الجدير بالذكر أن الزعيم عمر مكرم من أشهر زعماء مصر الشعبيين على مدار تاريخها ومثال رائع للعلماء الذين تمتعوا بمكانة عالية عند العامة والخاصة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"