الخميس، 24 فبراير 2011

رئيس جامعة أسيوط فى لقاء بقيادات العاملين :رفع حافز الجامعة وعدالة المكافآت ، 60% من الوظائف لأبناء العاملين

24 فبراير 2011 

أسيوط دوت كوم- هاني عبد اللطيف


التقى الدكتور مصطفى محمد كمال رئيس جامعة أسيوط وممثلى وقيادات العاملين بالجامعة بحضور الدكتور سعيد أحمد إبراهيم نائب رئيس الجامعة .

فى إطار سلسلة لقاءاته لمتابعة حل مشكلات العاملين والوقوف على مطالبهم.. وعرض الحاضرون خلال اللقاء  للعديد من المطالب التى يجمع عليها العاملون فى منظومة العمل الإدارى بالجامعة  . 

وصرح المهندس محمود عمر أمين عام الجامعة بأن رئيس الجامعة منحازاً لجانب المطالب المشروعة للعاملين وافق على معظم المطالب فى ضوء الصلاحيات والإمكانات المتاحة وهو ما لاقى قبولاً كبيراً لدى الحاضرين .


حيث برهنت الاستجابات عن قناعة إدارة الجامعة بترسيخ مبدأ العدالة والمساواة وحرصها على تقديم أقصى صور الرعاية لعامليها بقدر ما تسمح به الظروف وما تتيحه لوائح الجامعة والقوانين . 
        
وفى هذا الإطار  أعلن رئيس الجامعة بأنه سيتم رفع حافز العاملين من 115 إلى 125% من شهر يوليو القادم قابلة للزيادة فى حال توافر الإمكانات وأشار أن هناك خطوات إجرائية لرفع مكافأة الامتحانات من 3 إلى 5% ، كما قرر أن تتم المساواة فى صرف حافز الجهود غير العادية بين جميع العاملين بالجامعة وتثبيت جميع العمالة المتعاقدة والمؤقتة التى مضى عليها 3 سنوات وتقنين أوضاع شرائح أخرى لم تستوف المدة المقررة أو أخرى تركت الخدمة لفترة ثم عادت .

وعلى جانب آخر قرر رئيس الجامعة أن يكون لأبناء العاملين نسبة 60% من الوظائف التى يتم الإعلان عنها بالجامعة مستقبلاً مع تخصيص نسبة 35% من الوحدات السكنية المزمع إقامتها على الأرض المخصصة للجامعة وقدرها 132 فداناً بأسيوط الجديدة لهم وفق معايير مقننة مع بحث آلية مريحة لسداد التكلفة المستحقة عليها ، وقرر اختيار مجموعة من العاملين فى لجنة متابعة تنفيذ هذه القرارات ضماناً للعدالة وجدية التنفيذ . 

كما وعد رئيس الجامعة ببحث بعض من المطالب الأخرى التى يستلزم اتخاذ قرار بشأنها  الرجوع إلى جهات معينة لتنفيذها مثل وزارة المالية والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة  والمجلس الأعلى للجامعات وغيرها . 
        
على جانب آخر صرح رئيس الجامعة أنه وفى ظل الأحداث فى ليبيا حالياً وتضامناً مع أعضاء هيئة التدريس من أبناء جامعة أسيوط العاملين بالجامعات الليبية أعلن أن الجامعة قد خاطبت المجلس العسكرى ووزارة التعليم العالى لسرعة تأمين عودتهم والذين يقدر عددهم بـ63 عضواً فى أقرب فرصة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"