الأحد، 23 يناير 2011

لجنة الصحة بـ"محلى أسيوط": مستشفى "صدفا" يعانى عجزًا بالأطباء والأدوية

22 يناير 2011 

أسيوط دوت كوم- أسامة صديق


كشفت لجنة الصحة بالمجلس الشعبي لمحافظة أسيوط عن وجود عجز في الأطباء والأدوية، بمستشفى صدفا المركزي. 

كان المجلس الشعبي المحلي لمركز صدفا قد طالب في توصية رفعها إلى لجنة الصحة بالمجلس المحلي بزيادة حصة الأدوية اللازمة لمستشفى صدفا، لتقديم خدمة جيدة للمرضى،


نظرًا لوقوعه على الطريق السريع "أسيوط – سوهاج"، مما يجعله مستشفى طوارئ ويخدم عددا كبيرا من المواطنين، وتدبير مولد كهربائي داخل المبني الجديد للمستشفي، وذلك لأن المولد القديم متهالك، ولايعمل. 

ودعا المجلس إلى توفير أطباء في معظم التخصصات: (العظام، والمسالك البولية، والنفسية والعصبية، والصدر، والباطنة، والقلب، والأنف والأذن، والحنجرة)، وأطباء مقيمين في تخصصات: (الجراحة والباطنة والنساء والتوليد والعظام والمسالك البولية)، وذلك نظرًا لوجود عجز شديد بالمستشفي في كل التخصصات. 

وأوضحت الدكتورة أماني لطفي وكيلة وزارة الصحة بأسيوط أنه تم صرف الأدوية اللازمة للمستشفي بناء علي طلبه، وتم التنبيه علي إدارة المستشفي والصيدلية بزيادة كمية الأدوية المنصرفة للمرضى، أما بالنسبة لتدبير أطباء للتخصصات فإنه يوجد عدد كاف من الأطباء الإخصائيين والنواب، وفي حالة ترقية الأطباء سوف تتم مراعاة ذلك، مشيرة إلي أنه تمت مخاطبة وزارة الصحة بشأن تدبير الاعتمادات المالية اللازمة لشراء مولدات الكهرباء. 

وأوصت لجنة الصحة بالمجلس المحلي لمحافظة أسيوط برئاسة الدكتور عبد الحليم أحمد خليل، رئيس بزيادة حصة الأدوية المقررة لمستشفى صدفا المركزي، وتدبير الاعتمادات المالية للازمة لشراء مولد كهربائي داخل المستشفي، بالإضافة إلي تدبير عدد كاف من الأطباء في كل التخصصات، نظرًا لحاجة العمل إليهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"