الجمعة، 2 يوليو 2010

تشريد تلاميذ أسيوط..بعد تحويل مدرسة التحرير لمدرسة لغات


أسيوط دوت كوم

انتقد أعضاء المجلس الشعبي المحلي، برئاسة محمد فهمي صالح وحضور اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط قيام هيئة الأبنية التعليمية بتخصيص مدرسة التحرير الابتدائية المشتركة كمدرسة ثانوي بنين للغات وتضرر أولياء الأمور من القرار خاصة في ظل تشريد أبنائهم الصغار إلي أماكن بعيدة عن محل إقامتهم.

قال فيصل بداري عضو المجلس إن هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط قامت بتحويل مدرسة التحرير الابتدائية المشتركة إلي مدرسة ثانوي للغات تتبع لمدرسة التحرير للغات ونقل تلاميذ المدرسة إلي مكان آخر مما ترتب عليه تشريد التلاميذ وتعرضهم للأخطار بسبب بعد المكان عن إقامتهم متسائلا كيف يتم تخصيص مدرسة حكومية لمدرسة تجريبية للغات وأين يذهب التلاميذ في ظل وجود أزمة في المدارس والعمل يمتد لفترتين؟

طالب محمد سيد عضو المجلس بضرورة تشكيل لجنة خاصة لدراسة المشكلة وإعداد تقرير واف عنها.
وأكد سامي ارميا عضو المجلس أن قرار إلغاء المدرسة لا يعتد به حيث لم تتم الموافقة عليه من قبل المجلس كما أنه يتضمن ظلمًا وضررًا لأولياء الأمور ويعرض أطفالنا للخطر.

من جانبه أمر اللواء نبيل العزبي بإعادة دراسة قرار التخصيص من خلال تشكيل لجنة خاصة من التربية والتعليم والمجلس الشعبي المحلي ورفع تقرير للمجلس.

هدد أولياء أمور 500 تلميذ بمدرسة التحرير الابتدائية المشتركة التابعة لقطاع غرب التعليمي بالاعتصام أمام مبني مديرية التربية والتعليم بأسيوط احتجاجا علي قرار هيئة الأبنية التعليمية بضم المدرسة إلي مدرسة اللغات التجريبية وذلك من أجل فتح فصل ثانوي وتشريد تلاميذ المدرسة إلي مدرسة أخري بعيدة عن المنطقة.

قال محمد رمضان عبدالعزيز أحد أولياء الأمور إننا فوجئنا بصدور قرار بضم المدرسة بالكامل إلي مدرسة اللغات التجريبية وإلغاء مدرسة أولادنا بحجة فتح فصل ثانوي بالمدرسة ونقلها إلي مكان آخر للعمل كفترة مسائية متسائلا أين يذهب أبناء الفقراء الذين لا يستطيعون إلحاق أولادهم في مثل هذه المدارس باهظة التكاليف كما أننا جميعا نقيم بذات المنطقة ونقل المدرسة يحملنا مصاريف أخري ومعظمنا يعمل في أعمال أخري في الفترة المسائية حتي نستطيع مواجهة الغلاء ويترتب علي ذلك تأجير أفراد لتوصيل أبنائنا مما يعني تكاليف أخري فوق طاقتنا.

انتقد عادل عبدالعال ولي أمر أحد التلاميذ قيام المديرية بتشريد أكثر من 500 طالب وفصل حضانة من أجل التوسع في المدرسة التجريبية من ابتدائي وإعدادي إلي إضافة فصل ثانوي لمجاملة بعض أولياء الأمور الذين يعملون بمديرية التربية والتعليم ويوجد لهم تلاميذ بهذه المدرسة متسائلا هل يعقل نقل صغار السن إلي أماكن بعيدة من أجل التوسع لهذه المدرسة والاستيلاء علي مدرسة حكومية لصالح تجريبية وهل تصل المجاملة في القانون لهذا الحد..

 وهاجم ممدوح جلال ولي أمر: سياسة هيئة الأبنية التعليمية والمديرية في تدمير مدرسة من أجل 40 طالب وإصدار قرار بدون دراسة وطالب الدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم والمحافظ بسرعة التدخل وإنقاذ أكثر من 500 تلميذ .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"