الجمعة، 23 يوليو 2010

طلاب 18 جامعة عربية فى برنامج تدريبى بجامعة أسيوط

أسيوط دوت كوم


التقى الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط الطلاب العرب المشاركين فى الدورة الحالية لبرنامج تبادل تدريب طلاب الجامعات العربية والذين استضافتهم الجامعة طوال شهر يوليو وتأتى فى إطار أنشطة المجلس العربى لتبادل تدريب الطلاب العرب التابع لاتحاد الجامعات العربية وهو البرنامج الذى تستقبل الجامعات العربية من خلاله أعداد من الطلاب العرب للتدريب فى مختلف التخصصات بهذه الجامعات سنوياً.
    
وأكد الدكتور مصطفى كمال خلال اللقاء أن استضافة الجامعة للبرنامج يأتى تأكيداً على مكانتها وإسهامها فى الجهد العربى المشترك لدعم البحث كآلية تنافسية لاغنى عنها وأضاف أن وجود جامعات 6 دول عربية فى رحاب الجامعة من شأنه تقوية أواصر التعاون وتبادل الخبرات وتشجيع روح الابتكار والإبداع .

من جانبه أشار الدكتور سعيد أحمد إبراهيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن عدد الطلاب المتدربين بلغ هذا العام 111 طالباً يمثلون 18 جامعة من 6 دول عربية هى سوريا، اليمن ، فلسطين ، ليبيا ، السودان والعراق فى نحو 35 تخصصاً علمياً مختلفاً ،وفرت لهم الجامعة فرصاً للتدريب العملى فى نحو 20 شركة ومؤسسة صناعية فى صعيد مصر .

بالإضافة لكليات جامعة أسيوط  ومراكزها ومستشفياتها ، كما تضمن البرنامج بالإضافة إلى زيارات مرافق ومؤسسات الجامعة البحثية ووحداتها ومراكزها برنامجاً ترفيهياً لزيارة الآثار والمناطق السياحية فى بعض المحافظات المصرية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"