الأحد، 30 مايو 2010

إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين من أسيوط والمنيا


كتب : محمد أشرف


نجحت الأجهزة الأمنية والجهود الشعبية والقضاء العرفي بالشرقية في إنهاء خصومة ثأرية ترجع لأكثر من عامين بين عائلتي "المعابدة" بمركز أبنوب بمحافظة أسيوط و"المعازة" بمركز بني مزار بمحافظة المنيا، بسبب الصراع حول أسلوب عمل المحجر الذي يستغلانه، وتم الصلح بين الطرفين بمنطقة وادي الملاك مركز أبوحماد بمحافظة الشرقية.

ووافق اللواء حسين أبوشناق مدير أمن الشرقية، بعد جهود مكثفة رسمية وشعبية، وعقد عدة جلسات صلح تمهيدية بين الطرفين لوقف نزيف الدم بينهما، على ما انتهى إليه الجميع وهو عقد جلسة عرفية موسعة بمنزل سليمان أبوحمدان القاضي العرفي بمنطقة وادي الملاك مركز أبوحماد بالشرقية.

وقرر الطرفان رضاءهما بأي حكم يصدر والتزامهما به، وتبين أن الخصومة ترجع إلى صراع بين الطرفين حول محجر يستغلانه أدى إلى قيام عائلة "المعازة" بقتل أحد أبناء عائلة "المعابدة"، والتي تمكن أفرادها من الأخذ بالثأر بعد أن تربصوا لشخص من العائلة الأولى وقتلوه فوق قبر ابنهم، الضحية الأولى ومثلوا بجثته.

وعقدت الجلسة وسط إجراءات أمنية مشددة، واستمرت لأكثر من 5 ساعات تم فيها تصفية الخلافات والاتفاق على قيام عائلة "المعابدة" بسداد مبلغ 500 ألف جنيه لعائلة "المعازة" تعويضا عما أصابهم من ضرر نتيجة التمثيل بجثة ابنهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"