الجمعة، 7 مايو 2010

خبير أجنبى للعلاج المجانى فى المستشفيات الحكومية بأسيوط


كتبت : ضحا صالح

يقوم الطبيب والجراح العالمى أمير الشيخة وهو أحد كبار الخبراء الأجانب بأمراض الأنف والأذن والحنجرة ببريطانيا، بمهمة العلاج والجراحة المجانية للمرضى غير القادرين بأسيوط، فضلاً عن تدريب الأطباء على أحدث ما توصلت إليه الأبحاث الأجنبية فى مجالات الأنف والأذن والحنجرة.

صرحت بذلك الدكتوره أمانى لطفى، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، وقالت: "إن الخبير يباشر عمله على مدى 12 ساعة يومياً بمستشفى أسيوط العام فى الفترة من 5 إلى 8 مايو الجارى".

وأضافت أمانى أنه يتم استدعاء جميع أطباء الأذن والحنجرة بجميع المستشفيات الحكومية بمراكز محافظة أسيوط، لحضور التدريبات المسائية المجانية التى يحاضر فيها الخبير الأجنبى، فى إطار برنامج أعدته وزارة الصحة للاستفادة من الخبراء الأجانب، وأوضحت أن الدكتور حاتم الجبلى، وزير الصحة، التقى الخبير وكلفه بإعداد تقرير عن الحالات المرضية ومستوى المستشفيات والأطباء فى أسيوط.

وأشار حسنى رجب، مدير عام العلاقات بمديرية الصحة، إلى أن الخبير سيقوم بالكشف والعلاج المجانى للمواطنين، وإجراء الجراحات الدقيقة يومياً فى الفترة من 8 صباحاً إلى 3 عصراً، بينما يخصص الخبير فترة العمل المسائى من 6 إلى 10 مساءً يومياً لأعمال تدريب الأطباء على أحدث ما وصل إليه العلم والطب فى مجالات الأنف والأذن والحنجرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"