السبت، 20 مارس 2010

رغم تركه المحافظة ..هجوم حاد ضد إبراهيم عماشه فى الصحف القومية


كتب : محمود الجندى :



يبدوا أن شبح المهندس إبراهيم عماشه رئيس شركة مياه أسيوط السابق ، والرئيس الحالى لشركة مياه الشرقية لا يزال يخيف مسئولى محافظة أسيوط ..



فرغم إنتقال المهندس إبراهيم لتولى مهام شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الشرقية ، الإ أن هناك من يحاول ان يثبت أن عماشه تعرض للعقاب بسبب إخفاقه فى اداءه لدوره داخل أسيوط ..



هذا ما بد واضحاً من التقرير الذى نشرته جريدة " الأهرام المسائى " والتى اعدت ما يمكن تسميته " كشف حساب سلبى " للمهندس إبراهيم عماشه ..

حيث قالت ان ما حدث هو إستجابه لطلبات المواطنين فى أسيوط والتى تم إرسالها الى الدكتور عبد القوى خليفة رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ..

والتى اعرب الأهالى فيها عن أسفهم لبقاء المهندس عماشه فى موقعه ، خاصة وان الحال تحول من سيىء الى أسوء ..



الغريب ان التقرير تناول عدد من المخالفات حسب وجهة نظر كاتب التقرير تستوجب ان يعاقب عماشه بالنقل الى محافظة الشرقية ..



وإيضاحاً للحقيقة نقول ان كاتب التقرير يخشى من إعلان إسمه حتى لا يفتح على نفسه النار ، كما ان نقل المهندس عماشه الى الشرقية هو بمثابة ترقية ، خاصة وان محافظة الشرقية من المحافظات الكبرى والتى تشهد إنشاء عدد كبير من مشروعات المياه والصرف الصحى ، والمنتشرة فى مراكز الحسينية وكفر صقر وأولاد صقر ،وفاقوس وغيرها ..والتى رأيتها بعينى خلال زيارتى المتكررة بصحبة وزير الإسكان المهندس أحمد المغربى ..

إذن المهمة فى الشرقية اكبر وأصعب ، وتم ترشيح عماشه لتلك المحافظة لكفاءته ، ونجاحه الملحوظ فى أسيوط ..

التقرير تناول أيضاً نقطة هامه جداً ، وهى تعيين ابن وبنت مقاول كبير ، وهو احد المتعاملين الأساسيين مع شركة مياه أسيوط ، وهذا فى حد ذاته ليس خطأ ، ولكن الخطا هو ان يكون هناك تلاعب فى العمليات التى تتم بين الطرفين ، وهذا مالم يذكره كاتب الخبر ..



ومن الغريب ان ينشر مثل هذا التقرير الغير صحيح فى جريدة قومية ،وهو ما يوحى بأن هناك تصفية حسابات تستغل فيها الصحافة لصالح بعض الأشخاص .

هناك تعليق واحد:

  1. اولا كاتب التقرير معروف لان دي جرائد محترمة مش سمك لبن تمر هندي دي الأهرام وسيادتك عارف يعني ايه الأهرام ومين اللي بيكتب فيها دي النقطه الأولي
    ثانيا : ياريت تجيب من الأخر وتقول انتي بتدافع عن الشخص ده ليه وأقصد اسم الشخص ده وليس صفته لان كل الجرائد بتتناول منصبة وصفته الوظيفية وليس شخص لان الجرائد لم تصفه بالسارق ولا المختلس بل تم نقده بصفته رئيس الشركة وليس لصفته
    ثالثا : سيادتك مش قاعد في أسيوط وبتعتمد علي معلومتك من خلال الجرائد أو من الأتصال الهاتفي مع عماشه نفسه وبالتأكيد مش هايقولك انا مقصر وضع تحت النقطه دي خط
    رابعا : انا نفسي أشوف حد بيدافع عن الراجل ده غيرك لان الشعب الأسيوطي واعضاء المجلس المحلي عاملين ثورة جامدة عليه فياريت تقف لحد هنا
    خامسا : انتي بتحسسني أنك الصحفي الوحيد النزيهة في مصر كلها يعني السكرتير العام طلع بفضيحة مصر كلها عرفتها مش أسيوط بس وانت أول من انقض عليه بالهجوم ورغم كده رجعت بكل بساطه تقول أن الراجل ده نزيه وأن المحافظ ده راجل مش كويس طيب من الأولي بمكان أن السكرتير العام يدافع عن نفسه أو حتى يرد علي المحافظ ولا يستسلم للقرار ويفضل الصمت ياسيادة الستاذ المحامي

    ردحذف

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"