الثلاثاء، 10 يوليو 2012

أسيوط استعدت لاستقبال شهر رمضان

اخبار اسيوط 9 يوليو 2012


 أسيوط دوت كوم- عمر كمال



استعدت محافظة أسيوط لاستقبال شهر رمضان الكريم برفع حالة الطوارئ وإقامة غرفة عمليات مركزية لمتابعة أية احتياجات استثنائية خلال الشهر الكريم وبتوفير جميع السلع الغذائية واللحوم


وأشار اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط إلى أن مجلس الوزراء اتخذ قرارا بتخفيض سعر صرف المقررات التموينية ليصرف بنصف الثمن خلال شهر رمضان المبارك وهو ما سيتم توفيره بشكل فعلي.


وقال المحافظ أن أسيوط محافظة منتجة للحوم وتتوافر بها جميع أنواع اللحوم الطازجة وبأسعار تقل عن مثيلاتها في المحافظات الأخرى وان المحافظة تقوم عن طريق مشروع الثروة الحيوانية بإقامة شوادر للحوم بمناطق وأحياء مدينة أسيوط تتراوح أسعارها ما بين 45 إلى 48 جنيه للكجم.

كما أعلن عن توافر الدقيق البلدي المدعم 82% المربوط على المخابز والمستودعات التموينية باستمرار بالرصيد القانوني وهو 44 ألف و 566 شيكارة لمدة 3 أيام 


بالإضافة إلى تواجد 5960 طن قمح مستورد مخزنة بالصوامع المعدنية وأرصدة الأقماح المحلية الموردة عن عام 2012 والتي تبلغ 126 ألف و886 طن بشون بنك التنمية ومطاحن القطاع العام وتم توفير دقيق 76% بكمية قدرها 3591 طن /شهر لإنتاج الخبز الطباقي لعدد 314 مخبز وتوفير دقيق 72% من خلال 11 مطحن قطاع خاص.

ومن ناحيته أوضح مجدي سليم وكيل وزارة التموين بأسيوط انه سيتم تعديل عمل المخابز البلدية وعددها 1081 مخبزاً خلال شهر رمضان لتتناسب مع فترات طلب المواطنين على مدار اليوم من الخبز

 وأكد على توافر السع التموينية المدعمة والمربوطة على البطاقة التموينية مثل السكر بواقع 5550 طن والزيت بكمية 3895.5 طن والأرز ب4615 طن و161 طن شاي كما يوجد رصيد استراتيجي من السكر قدره 12 ألف و47 طن مخصص للطوارئ.

وعن توافر اللحوم أكد تواجد اللحوم البلدية الطازجة بسعر 45 جنيه لكيلو اللحوم البقري والجاموسي الكبير و50 ال 58 جنيه للصغير

وأيضا للحوم الماعز والضان فيما تتوافر بالمحافظة رصيد قدره 250 طن من اللحوم المستوردة تباع بسعر 30 إلى 32 جنيه كجم اللحم الهندي المجمد و33 جنيه للحم البرازيلي.


فيما تم توفير الدواجن المجمدة والمبردة وابيض بأسعار تتراوح بين 20 إلى 22 جنيه للدواجن البيضاء المبردة و 24 إلى 25 للبلدي المبردة و16 إلى 18 جنيه لكرتونه البيض وبالنسبة للأسماك تم توفير كميات كبيرة من جميع الأنواع بالجمعيات الاستهلاكية وفرع الشركة المصرية لتجارة السلع الغذائية.


كما تم توفير جميع أنواع المسلي الطبيعي والصناعي وكذلك الياميش بأنواع والتمر بأنواعه من سكوتي وبلدي وشامية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"