الثلاثاء، 20 مارس، 2012

درع إقليم الثقافة للروائي الكبير زكريا عبد الغني في أسيوط

اخبار اسيوط 19 مارس 2012  

أسيوط دوت كوم- محمد أشرف

كرم محمد موسي توني رئيس أقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي القاصوالروائي الكبير زكريا عبد الغني بمنحه درع الإقليم الثقافي عن مسيرة عطائه الإبداعي الممتدة

وذلك في ختام المؤتمر الأدبي الثورة والتمرد المقام بقصر ثقافة أحمد بهاء الدين بأسيوط وسط حضور لفيف من قيادات العمل الثقافي وكبار الأدباء والمثقفين.
 
يذكر أن الناقد والروائي الكبير زكريا عبد الغني حاصل على جائزةالدولة التشجيعية 2009م في مجال الرواية التجريبية عن رائعته رواية "حالاتالروح"، كما حصد من قبل على العديد من الجوائز الأدبية الرفيعة ومنها جائزةإحسان عبد القدوس ثلاث مرات عن مجموعاته القصصية "جريدة النخل العالي"،"وإذا الموءودة سئلت"، وروايته "النقش على الماء" ، وجائزةمحمود تيمور مرتان عن مجموعتان قصصيتان هما "محطة القطار الخالية"،و"قرابين" .

من الجدير بالذكر أن الكاتب الكبير زكريا عبد الغني صاحب مدرسةفكرية في طريقة الكتابة الإبداعية، كما أنه واحد من أهم المبدعين في مجال القصةوالرواية وكبار النقاد في مصر عبر إسهامات رفيعة تواجدت في العديد من الصحفوالمطويات العربية والمصرية، فضلاً عن نتاجه الذي تجاوز 25 كتاب ودراسة في مختلفالفنون الإبداعية "القصة، الرواية، النقد".
من المعروف أن زكريا عبد الغني عضو اتحاد كتاب مصر، قد ترأس العديد من نوادي الأدب منهانادي الأدب المركزي بأسيوط، فضلاً عن عضويته الفاعلة في أمانات مؤتمرات الأدباء،بالإضافة لرئاسته لجان تحكيم المسابقات الثقافية والإبداعية لجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين في أسيوط على مدار سنواتها الطويلة الماضية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"