الجمعة، 27 يناير 2012

حزب الوسط يكرم الأدباء والمبدعين في أسيوط

اخبار اسيوط 27 يناير 2012 


أسيوط دوت كوم- محمد اشرف


نظم حزب الوسط بأسيوط أحتفالية ثقافية بمقر مؤسسة سعد زغلول الثقافية مساء أمس وذلك ضمن احتفالات الحزب بمناسبة ذكري ثورة 25 يناير.


وذلك بحضور لفيف من مختلف أعضاء أندية الأدب والقصة وكبار النقاد والشعراء والمبدعين والذي حرصت أمانه الحزب على دعوتهم للحضور على هامش تكريم أفضل المواهب الأدبية في القصة والشعر ضمن المسابقة الأدبية الأولي للحزب بأسيوط وذلك بحضور المواهب الأدبية الجديدة من أعضاء الحزب.

وأوضح الدكتور رأفت عبد الرحمن تمام أمين الحزب بأسيوط خلال كلمته أن إيمانهم بدور المثقفين والكتاب في التغيير كان دافع الحزب لأن يكون ضمن احتفالات الحزب امسية مخصصة للتواجد بينهم لما يأمل من دور الإبداع الفكري في التصدي للمشكلات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وبداية مرحلة النهضة المرجوة.

وأشار أشرف نجاح يحي مسئول الإحتفالية بالحزب أنه على هامش الأمسية تم تكريم رموز الثقافة والإبداع في أسيوط وسوهاج ومنهم الفنان التشكيلي العالمي سعد زغلول والكاتب والمخرج المسرحي الشهير نعيم الأسيوطي والأديب الكبير ثروت عكاشة رئيس نادي القصة

 وشاعر العامية المبدع محمد أبو زيد والقاص أحمد راشد البطل مؤسس نادي القصة بأسيوط والناقد عبد الحافظ بخيت متولي رئيس نادي الأدب المركزي بسوهاج ، والسيناريست الكبير محمود ثابت سعيد، والشاعر الكبير مدثر الخياط رئيس نادي أدب القوصية والموهبة الجديدة كريم ثروت عكاشة..

من الجدير بالذكر أن الإحتفال تضمن تكريم الفائزين بمسابقات حزب الوسط الثقافية وجاءت مراكزهم كالتالي في مجال القصة الروائي أيمن رجب طاهر بالمركز الأول وتلاه المسرحي  شعبان كامل المنفلوطي بالمركز الثاني بينما حصل القاص الشاب أحمد أوسامة شريت على المركز الثالث في حين حصد المركز الأول في الشعر مصطفي حامد من القوصية

بينما جاء المركز الثاني من نصيب الشاعر الكبير محمد أبو زيد الأسيوطي من نادي أدب أسيوط في حين فاز بالمركز الثالث الشاعر المبدع عبد الواحد جاد سيد رئيس نادي أدب ساحل سليم وعضو الأدب المركزي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"