الأربعاء، 7 ديسمبر 2011

كبار شعراء الجنوب في ضيافة أدب أسيوط

اخبار اسيوط 6 ديسمبر 2011

أسيوط دوت كوم-خالد العسقلانى

استضاف نادي أدب أسيوط كبار شعراء الجنوب في أمسية شعرية بهدف إثراء الإبداع لدي المواهب الجديدة وتعميق التعاون الثقافي بين المحافظات .
بما ينمي قدرات الشعراء والمبدعين صرح بذلك صبرى شارف مهران مدير عام ثقافه أسيوط وقال أن الأمسية أقيمت بقاعة الدكتور عزت عبد الله بكلية الآداب جامعة أسيوط برعاية الدكتور معتمد سليمان عميد الكلية وبحضور حوالي 60 من الطلبة والباحثين.

أوضح فراج فتح الله أنه شارك في الندوة عدد من شعراء قنا ومنهم عملاق الشعر الحر في الصعيد الشاعر محمود مغربي والمشهور بأنه الولد الفوضوي أو حلم الجنوبي كما شارك في الأمسية كبير شعراء الواو الفنان محمد خربوش بالإضافة للشاعر الكبير درويش الأسيوطي والشاعر المبدع جمال عطا وشاعر العامية عاطف حكيم.

أشار الشاعر محمود مغربي أن سمة اللقاء كانت قصائد الإحتفاء بثورة 25 يناير وشبابها تكريساً لقيمة النضال الوطني .

وتأكيداً للإنتماء من منطلق دور الأدب والإبداع في حياة الشعوب ومجاراة لتلك السمة فقد تم عرض فيلم وثائقي متميز عن ثورة 25 يناير مجاراة لواقع الإبداع المساير لثقافة الإنتماء لواقع المجتمع وقضاياه والإحساس الدقيق بمشاعره واضطراباته واستشراف مستقبله من منطلق الوعي الدقيق بذلك.

أضاف الشاعر محمد جابر سكرتير نادي الأدب ومسئول الثقافة العامة بمديرية ثقافة أسيوط أن الندوة اشتملت على قصائد ثورية جميلة لكبار الشعراء درويش الأسيوطي ومحمود المغربي ومنها "صورة صورة"، و"نشيد الحضرة"، و"إلي نجلاء البحر"، و"وحديا يدق الأجراس"، بينما قدم شاعر الواو محمد خربوش مجموعة من واواته الجميلة فضلاً عن قصائد متميزة للشعراء جمال عطا وعاطف حكيم.

 
من الجدير ذكره أنه على هامش الأمسية عقدت جلسة نقدية استمع فيها كبار الشعراء للمواهب الجديدة من الطلبة والطالبات بهدف صقل قدراتهم الإبداعية وتنمية مواهبهم الشعرية.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"