الاثنين، 9 مايو 2011

تواجد أمني مكثف في أسيوط وحالة من التوتر بين المسلمين والأقباط بعد أحداث إمبابه

اخبار اسيوط 9 مايو 2011 

 أسيوط دوت كوم- طارق عبد الجليل


شهدت قرية الشيخ شحاتة التابعة لمركز ساحل سليم حالة من الارتباك الشديد بين المسلمين والأقباط بعد قيام أجهزة الأمن بإغلاق مداخل ومخارج القرية علي خلفية حادث كنيسة العذراء الذي راح ضحيته العشرات من القتلى والمصابين .


نتيجة إشاعة خروج فتاة قبطية من القرية وإشهار إسلامها وزواجها من شاب مسلم مقيم بنفس القرية والإقامة بمنطقة امبابه.

وفي نفس السياق قامت أجهزة الأمن بأسيوط بتكثيف وتشديد الحراسات الأمنية من الشرطة والجيش علي كنائس قرى ومدن أسيوط علي خلفية حادث كنيسة العذراء بامبابه الذي قتل فيه عدد من المسلمين والأقباط أمس الأول.

حيث قرر اللواء احمد جمال الدين مدير امن أسيوط تعيين ضباط  وأفراد من الشرطة والمباحث الجنائية بالتنسيق مع قوات من الجيش لتامين الكنائس والأديرة بمدينة أسيوط ومراكز المحافظة خاصة الفري التي اغلب سكانها من الأقباط لمنع حدوث مصادمات بين المسلمين والأقباط وذلك بإغلاق الشوارع المؤدية إلي الكنائس ومنع مرور احد من المسلمين والسيارات.

في نفس الوقت خيمت حالة من الحزن على كثير من الكنائس أثناء صلاة قداس الأحد وانهمر في البكاء عدد كبير من المصلين الذين سيطرت عليهم حالة من الخوف والارتباك.

نقلا عن الدستور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"