الخميس، 5 مايو 2011

خالد العسقلانى.. يستكمل معكم حلقة جديدة من مكافأت خروف نجيب الريحانى بجامعة اسيوط

اخبار اسيوط 5 مايو 2011

أسيوط دوت كوم- خالد العسقلاني

عندما خرجت مظاهرات فئوية بجامعة اسيوط انتقدا البعض خروجها لانها تعطل حركه العمل بعد ثوره 25 يناير، ولم يتساءل احد لماذا خرجت ومدى حالة الكبت التى تنتابهم وهم مواطنين دخولهم لا تتعدى عشرات الجنيهات للمثبتين الذين يقدر تعدادهم 13 الف موظف وعامل .

واستمر تظاهر المؤقتين الذين لا تتجاوز دخولهم حاجز الـ200 جنيه شهرياً ، حتى ان احد عمال المستشفى ويدعى عم احمد قال باقى لى عام ونصف واخرج على المعاش وانا مازلت اعمل مؤقت بمبلغ 180 جنيه.



 فى حين يتم التعاقد مع من لهم علاقات وصلات قرابه بقيادات الجامعة واقارب وابناء مراقبى الجهاز المركزى للمحاسبات بمبالغ تضاعف 3 مرات مرتبى، ولم ينتبه احد الى ان عمال جامعه اسيوط عندما يحصلون على مكافأة نظير مجهود وعرق لا تزيد عن 10 ايام او نصف شهر .


فى الوقت الذى يروون فيه قيادات بالجامعة تحصل على مكافأت بالخمس والعشر شهور وهم يتمتعون ببروده جو التكييفات الموجودة بمكاتبهم، ولم يتساءل احد لماذا قامت قيادة بالجامعة بالتهجم بالفاظ خارجه اثناء تظاهر ممرضات مستشفى الجامعة. والذين قام موا بفضحه فى نفس اللحظه بتاريخه السيء وكيف اعتلي منصبه بمساعده ضباط امن الدولة والطرق الغير شريفة  مما استدعى انسحابه من امام المتظاهرين كل ذلك ولم يفسر احد اسباب كل هذة الاضرابات العماليه بجامعه اسيوط.

اسيوط دوت كوم سوف تعرض مستندات توكد ان ثوره 25 يناير اقتصرت على مبارك وحكومته التى خلعت وتم تسكينهم بسجن طره وباقى زبانية الفساد بمصر متواجده تعمل بنفس طريقتها القديمه التى فاقت طريقه نجيب الريحانى الشى لزوم الشىء.

فرئيس جامعه اسيوط الحالى وامين عام الجامعه الحالى ومدير عام الحسابات بالجامعه والمشرف على التخطيط بالجامعه والملقب ( بالصندوق الاسود لاموال الجامعه ) وعميد كليه الطب ومديرى المستشفيات الجامعيه  وبعض قيادات الادارات البارزه  قد حصلو خلال شهر يناير من عام 2011 على مكافأت تصل الى 11 شهر من الراتب الاساسى لكل منهم نظير اشرافهم على اعمال وظيفيه يؤديها موظفى الادارات الذين يحصلون على مكافائات لم تزيد عن نصف شهر وعشره ايام والبعض منهم يعتلى منصب مدير ادارة.

وهذه المكافأت صرفت من اداره تابعة لكليه الطب  فقط وهى مستشفيات جامعه اسيوط ، بالإضافة الى المستندات التى حصلنا عليها والخاصة بمكافأت كليات الجامعه المختلفه والتى يصل عددها الى 14 كلية،


 بالاضافه للمراكز الاستشاريه بكليات الزراعة والعلوم والهندسة والحقوق والصيدلة  التى يحصل قيادات الجامعة منها على مكافأت او مراكز حقوق انسان.

ونعرض بعض المستندات التى حصلنا عليها ففى مستند مؤشر عليه بالصرف شهر لكل المذكورين بتاريخ 24/1/2011 لاشرافهم على برنامج تدريبى تخصصى فى مجال الشئون الماليه و الاداريه و المخازن للعاملين بالتمريض بمستشفيات الجامعه مع صرف نصف شهر لعدد 2 من العاملين بكل بند من 1 الى 6 .


بالاضافه لعامل القاعه وعدد 5 من الشئون الاداريه بالمستشفيات ومكافائه 100 جنيه لكل من يحى على محمد بالمستشفيات ووفاء مصطفى بالتنظيم والادارة.

ومستند اخر بالصرف مكافأه شهرين لكل المذكورين من القيادات  بالاضافه لمدير عام الشئون الطبيه لاعتماد مجلس الجامعه نتيجه بكالوريوس كليه التمريض الدور الاول بالاضافه لصرف نصف شهر  لمديرى الشئون الاداريه والحسابات والموزنه و المشتريات والمخازن ووالتوجيه وشئون العاملين بالاضافه لعدد واحد من كل مكتب نواب مدير المستشفيات.

اما التقارير السريه فقد حصل المذكورين بنفسهم  على مكافأة شهر ونصف الشهر بتأشيره يوم 20 / 1 / 2011 وعشرون يوم للعاملين بمكاتب عميد الكليه وواحد من كل مكاتب رئيسى وحدتى الاستقبال والاصابات وعدد 8 من التسويات و5 من الملفات المركزيه وعدد 3 من العاملين بالقيد والحفظ.

اما المستند الاخر والمؤشر بتاريخ 26 /1 / 2011 فقد قام المذكورين من قيادات المستشفى والجامعه بصرف مكافائه شهر لمراجعه غياب العماله المؤقته والمتعاقدين فى دفاتر الحضور والانصراف .


ومراجعه غياب العماله المؤقته والمتعاقدين ممن تغيبوا اكثر من 4 ايام فى الشهر لفصلهم وقيام اداره المتابعه بمراجعه طلبات مرضى العمليات على الشيتات قبل صرفها وقيام العامل المتعاقد ابراهيم عبد الوهاب باداء عمله بكفائه والتزامه بمحافظه على نظافه المصعد المكلف بها ( ملحوظه لايوجد مصاعد سليمه بالمستشفيات باستثناء مصاعد قيادات المستشفى والاطباء وممنوع الصعود فيها للعامه )
ونصف شهر لكل الموظفين بما فيهم عامل المصعد سواء مديرين او بعض موظفين بادارات التوجيه المالى بالجامعه والمستشفى والسكرتاريه والشطب بالصيدليات والمشتريات والمخازن والشئون القانونية.

اما المستند الخاص بمستشفى الاطفال فقد تم صرف شهرين للمذكورين بالاضافه لمديره المستشفى بتاريخ 8 /1/2011 لقيام اداره المشتريات والمخازن باتخاز الاجرئات الازمه لطرح احتياجات الاقسام المختلفه بالمستشفى بالامر المباشر واحضار عروض الاسعار والعينات من السوق المحلى وعمل جلسات تمارس على الاسعار بين الموردين وقيام اداره التوجيه مع الشئون العامه بحصر ومراجعه جدول النوبتجيات للعاملين بالمستشفى ومباشره نظافه المستشفى من الخارج والداخل.

هناك 6 تعليقات:

  1. لابد ان تبلغ النائب العام فى هذا الموضوع اذا كنت صحفى شريف ليتم مراجعه جميع المكافات بالجامعة

    ردحذف
  2. يجب ابلاغ جهاز الكسب غير المشروع ضد رئيس الجامعة والقيادات الفاسدة حوله مع حصر جميع ماصرف من جميع ادارات الجامعة والصناديق والمستشفى بصناديقها ويجب على هذا الصحفى الشريف تقديم هذه المستندات ومتابعة مايصرف حالياًمن مكافات حيث ان هناق سياق محموم للحصول على اكبر كميه من المكافات تحت اى مسمى قبل 1/7/2011 من قبل رئيسالجامعة والحاشيه بتوعه

    ردحذف
  3. سوف تتقدم جمعيه مواطنين ضد الغلاء خلال ايام ببلاغ للنائب العام حول مكافات رئيس الجامعه
    خالد العسقلانى

    ردحذف
  4. أنا أعرف رئيس الجامعة جيدا واعرف انه لا يتسم بالفساد او قذارة اليد
    ولكنه أيضا ليس أدارى محنك وقد أرتكب خطأ مأساوى أرى انه السبب فى إقحامه فى دائرة من الشبهات وهو عدم تحريه فى نزاهة من حوله
    لقد وضع نفسه على مائدة اللئام وإن لم يقوموا بتوريطه فعليا فعلى الأقل أصبح محسوب عليهم
    وهذا خطأ معظم القيادين فى هذه البلد فهم عاشقى للنفاق وللوجوه الملائكية ويحيطون أنفسهم بأصحاب القامات المحنية الذين يسهرون على راحتهم ويذللون لهم المصاهب وتحققيق المنافع الشخصية لهم
    لا تجد من يقف ويسأل نفسه ما الثمن الذى سوف اضطر دفعه مقابل هذا؟؟؟؟
    وأقل ثمن سوف يدفعه رئيس الجامعة هو تشويه صورته بوضعه معهم فى نفس الإطار و كذلك الصمت عما يفعله محمود عمرو ومحمود بخيت
    فهم من كانوا يستغلونه لتحقيق مصالحهم وليس العكس
    إلى الدكتور مصطفى : لا تصدق كل ما ترى، قم بأتخاذ موقف وطهر مكتبك ممن لا يحافظون عليه ولا تكون خليلاً لبطانة سوء يوما من اجل نفسك اولا ومن اجل احترام الناس لك
    وأبحث فى صدق ما يشوبهم من أقاويل فقد تجد ما يدينهم ويثبت غشهم واستغلالهم لك

    ردحذف
  5. لك كل الشكر يا استاذ خالد (الصحفى الشريف الغيور على وطنه) على كل جهد تعمله لإظهار الحق وان يلقى رئيس الجامعة والفاسدين فى الجامعة عقايهم فى عهد الحرية والعدالة واناشد كل من لديه مستند او صورة من مستند تدل على فساد هؤلاء ان يقدمه للاستاد خالد حتى يقدمه للجهات القضائيه والله معك .

    ردحذف
  6. على ادارة الموقع أن تقوم بنشر المستندات التى لديها مما هو أفدح من ذلك وهو تجاوزات السيد رئيس جامعة أسيوط فى إسناد أعمال توريد لكلية تربية نوعية بالأمر المباشر لتوريد ملابس لأفراد الأمن بجامعة أسيوط فى غضون عام 2010 بمبالغ كبيرة مخالفاً بذلك شروط وأحكام قانون المناقصات والمزايدات رقم 89 لسنة 1998 ولائحته التنفيذية ومخالفا لمبدأ العلانية وتكافؤ الفرص والمساواة وحرية المنافسة وذلك بعدم توجيه الدعوة لتقديم عطاءات للمشتغلين بنفس النشاط والمقيد أسماء شركاتهم بسجلات إدارة المشتريات بالجامعة مما يؤدى ذلك لإهدار المال العام بسبب الأسعار العالية التى تم التعاقد عليها مع كلية تربية نوعية لشراء الأصناف مقارنة بسعر السوق وكذلك مقارنة بالأسعار التى تم التوريد بها من بعض الشركات فى الأعوام السابقة ، وكذلك عدم مطابقة الأصناف التى تم توريدها للمواصفات الفنية المطلوبة مما أدى الى أنه يوجد نزاع على هذه الأصناف بسبب العيوب التى بها ورفض كلية تربية نوعية من سحب الأصناف وتوريد بدلاً منها ، وقد تجاوز التعاقد الحد المسموح به للتعاقد بالأمر المباشر بالنسبة لمبلغ التعاقد وكذلك للفترة الزمنية حيث أنه الاتفاق المباشر يكون فى الحالات العاجلة فقط بناءً على ترخيص من رئيس الهيئة وذلك فيما لا يجاوز الحد الأقصى المقرر قانوناً للعملية وقيمته خمسين ألف جنيه وقد تجاوزت هذه العملية محل التعاقد مبلغ الحد الأقصى قانوناً بالإضافة الى المخالفات الأخرى حيث أنه لم يتم انهاء التعاقد حتى تاريخه ولم يتخذ الأجراءات القانونية ضد كلية تربية نوعية التى من الأصل لايجوز قانوناً اسناد أعمال توريد لها لأنها تعتبر تابعة لجامعة أسيوط وسوف يتم تقديم عدة شكاوى بهذه المخالفات الى النائب العام بالأضافة الى المستندات التى تم تقديمها منذ شهور لما فى ذلك إهدار للمال العام لمحاسبة المتقاعسين عن التحقيق فى هذه المخالفات والمخالفات السابقة التى تم التستر عليها فى أعمال التوريدات لمستشفى الأطفال الجامعى ومعهد الأورام والتى لم يتم التحقيق فيها منذ سنوات .

    ردحذف

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"