الثلاثاء، 3 مايو، 2011

محافظ أسيوط يهاجم المتاجرين بالدقيق والبوتاجاز المدعم

اخبار اسيوط 3 مايو 2011 

أسيوط دوت كوم- عمر كمال


هاجم اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط المتاجرين بالدقيق والبوتاجاز المدعم وقال انه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة تجاه من يقترب من هذه السلع الأساسية المخصصة للمواطن مهما كان موقعه باعتبارها خط أحمر لا يمكن المساس به ... جاء ذلك خلال جلسة للمجلس المحلي لمناقشة مستحقات المحافظة لدي بعض الهيئات والشركات.

وأشار المحافظ إلى وجود 800 طلب لفتح مخابز ومن السهل الاستجابة لها إلا انه سيتم وضع ضوابط ومعايير لتشغيل المخابز بدون أية مجاملات أو محاباة .


وأضاف بان هناك دراسة جادة ودقيقة لوضع حلول سريعة وملائمة لطبيعة الواقع لكافة مشكلات المحافظة التي تلمسها من خلال لقاءاته اليومية بالمواطنين خاصة توفير رغيف الخبز واسطوانة البوتاجاز مؤكدا حرصه على التحقق من كل كلمة استمع إليها من المواطنين ودراسة أبعادها.

وتحدث أعضاء المجلس عن أزمة أراضي أملاك الدولة مطالبين بتشكيل لجان بكل مركز وقرية لحصرها ووقف سيل التعديات للاستفادة منها في مشروعات جديدة للشباب .

كما طرح الأعضاء أرض مصنع الغزل بأسيوط وضرورة عودة ملكية الأرض إلي المحافظة مرة أخري خاصة وأن هذه الأراضي تم تخصيصها لمصنع الغزل كحق انتفاع وليس بيع نهائي .

وهو ما يعني عودة ملكية الأرض لمالكها الطبيعي وهو الدولة عقب تصفية النشاط الأصلي للشركة خاصة وان مساحة الأرض تتسع إلي 100ألف متر أي ما يعادل 24 فدان وتقدر قيمتها بما يتجاوز حاجز الـ 2 مليار جنية.

وخلال الجلسة اعترض أحد الأعضاء على جدولة ديون شركة مياه الشرب لصالح المحافظة والبالغة 44 مليون جنيه بينما لاقى الاقتراح بسداد 3 مليون جنيه شهرياً تبدأ من الشهر الجاري تأييداً كاملاً من الأعضاء وأثار بعض الأعضاء مشكلة ترميم قصر ثقافة أسيوط بقيمة 27 مليون جنيه بالمخالفة للإجراءات والقواعد القانونية.

2 التعليقات:

غير معرف يقول...

السيد محافظ أسيوط .. نؤيدك فى وقفة رغيف العيش وانبوبة البوتجاز .. وبداية بالنسبة لرغيف العيش له جوانب كثيرة أولها تجارة الدقيق .. ثانياً سوء الانتاج .. ثالثاً بيع الخبز لأصحاب المطاعم والتجار الذين يستخدمونه علفاً للمواشى .. رغيف العيش ليس ملكاً لصاحب المخبز وليس حر فى التصرف فيه .. لأنه مدعم والدعم حق الفقير ..
وياريت تكون هذه الوقف ايجابية مش دعاية عايزين نشوف نتائجها سريعاً ..

غير معرف يقول...

يوجد فرن سيد على اسماعيل خلف مساكن نايله خاتون يبيع الدقيق علنى امام الناس وموقف واحد بلطجى اسمة سرحان لطرد المواطنين وتهديدهم والدقيق يباع امام الناس علنى ويجلسو بالساعات لانتاج خبز مميز للمحاسيب روح زيارة سريه للمخبز وشوف مايحدث

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"