الخميس، 5 مايو، 2011

مثول نائب أبنوب ياسر عمر أمام جهات التحقيق نهاية شهر مايو بتهمة الإستيلاء على أراضى الدولة

اخبار اسيوط 5 مايو 2011 

أسيوط دوت كوم- محمد حسام

قرر المستشار احمد إدريس رئيس الاستئناف قاضي التحقيق في وقائع الاستيلاء علي أراضى الدولة وشباب الخريجيين ، وفساد وزارة الزراعة استدعاء 142 من اعضاء مجلسي الشعب والشوري السابقين.

 ومن بينهم نائب أبنوب ياسر عمر محمد عمر ، للتحقيق معهم بشأن ما كشفت عنه التحقيقات وتحريات هيئة الرقابة الادارية من تزكيتهم لطلبات تخصيص أراض لهم ولبعض أقاربهم وأنصارهم وأسرتهم من وزير الزراعة أمين أباظة بالامر المباشر وبالمخالفة للقانون.

وتقرر بدأ التحقيقات مع النواب إبتدء من الأحد القادم ولمدة شهر بواقع 6 نواب يوميا يتم استجوابهم بمقر التحقيقات بوزارة العدل.

وقد تم الكشف عن وقائع الاستيلاء علي أراضي شباب الخريجين أثناء مباشرة مكتب التحقيقات لعمله في قضية الاستيلاء علي أراضي سيناء المتهم فيها كل من رجلي الاعمال عمرو منسي ومحمد أبو العينين وأمين أباظة وزير الزراعة السابق.

 حيث تبين لمكتب البحث والتحقيق المشكل بقرار من وزير العدل المستشار محمد عبدالعزيز الجندي قيام عدد من أعضاء مجلسي الشعب والشوري بتقديم طلبات تزكية خلال الفترة من 1 فبراير 2006 حتي 1 فبراير 2011 الي وزير الزراعة السابق لتخصيص أراضي ( المستبعدات ) من أراضي شباب الخريجين وهي الاراضي التي زعم أباظة أنها لا تصلح للزراعة ليقوم ببيعها بالامر المباشر بالمخالفة للقانون .

وهو ما نفته تحريات هيئة الرقابة الادارية واكدت عدم صحته حيث تبين أن جميع الاراضي الخاضعة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية صالحة للزراعة علي مستوي محافظات الجمهورية بصرف النظر عن طبيعة المناخ ومناطق المياة ونوعية الزراعات.

3 التعليقات:

غير معرف يقول...

if u have anything about yaser omr get it but say anything ....and FU

غير معرف يقول...

مفاجتة عدم ادانتة ياسر عمر وبرائته من الافتراءات الصادرة من الصحافة الصفراء
ويعلن ترشيحه لمجلس الشعب

غير معرف يقول...

ههههههههههههههههههههه الى صاحب التعليق

قال طلع براءه هو كان لسه احقق معاه يا اغابياء

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"