الأحد، 24 أبريل 2011

محافظ أسيوط يزور الكنائس والأديرة للتهنئة بعيد القيامة المجيد

اخبار اسيوط 24 أبريل 2011 

أسيوط دوت كوم-محمد حسام


قام اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط بزيارة للكنائس والأديرة والابراشيات بمختلف مراكز المحافظة  لتقديم التهاني للإخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد.

رافق المحافظ خلال زيارته اللواء أحمد جمال الدين مدير أمن أسيوط واللواء يعقوب إمام سكرتير عام المحافظة والعديد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية ورجال الدين الإسلامي بأسيوط.


بدأ المحافظ زيارته بمطرانية الأقباط الأرثوذكس بأبنوب وهنأ نيافة الأنبا لوكاس مطران مركزي أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة ثم توجه  إلى الكنيسة الإنجيلية الأولى بمدينة أسيوط وقدم التهنئة للقس باقي صدقة راعى الكنيسة وتوجه بعدها إلى مطرانية الأقباط الأرثوذكس بحي شرق أسيوط وهنأ نيافة الأنبا ميخائيل مطران أسيوط وأقباط المطرانية وشعب أسيوط بعيد القيامة المجيد.

كما زار المحافظ الكنيسة الإنجيلية الثانية بمدينة أسيوط مهنئاً القس رضا ثابت وبعدها إلى مطرانية الأقباط الكاثوليك بأسيوط لتهنئة نيافة الأنبا كيرلس وليم مطران الكاثوليك بأسيوط وأخيرا إلى مدينة أبوتيج وقدم التهاني بالعيد إلى مطرانية الأقباط الأرثوذكس ونيافه الأنبا أندراوس مطران أبوتيج وصدفا .

وكان المحافظ قد زار مساء أمس مطرانية ديروط وهنأ نيافة الأنبا برسوم مطران ديروط كما حضر القداس الذي أقيم بالدير المحرق بالقوصية وهنأ الأنبا ساويرس أسقف الدير المحرق وتوجه إلي مطرانية القوصية وقدم التهنئة إلى نيافة الأنبا توماس مطران القوصية كما زار المحافظ والوفد المرافق له مطرانية منفلوط وقدم التهاني لنيافه الأنبا أنطونيوس مطران منفلوط وأهالي منفلوط.

وصرح المحافظ – خلال جولته للكنائس- بأن مشاركة الإخوة المسيحيين احتفالاتهم وفرحتهم بعيد القيامة المجيد يأتي في إطار روح المحبة والإخاء والسلام الاجتماعي الذي يسود بين أبناء المحافظة وأن شعب أسيوط بكل طوائفه شعب واحد ويد واحدة .

عبر رجال الدين المسيحي عن سعادتهم باختيار إبراهيم حماد محافظا لأسيوط وبمشاركته وقيادات المحافظة وإخوانهم من رجال الدين الإسلامي وكافة مواطني أسيوط هذه المناسبة السعيدة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"