الثلاثاء، 26 أبريل 2011

سر الـ"5 جنيهات" السحرية بمرور أسيوط

اخبار اسيوط 26 أبريل 2011 

أسيوط دوت كوم- محمد حسام

رغم قيام ثورة 25 يناير والتى كان على رأس أهدافها القضاء على الرشوة ،الإ أن أثار الثورة يبدوا وكانها لم تصل محافظة أسيوط حتى الأن،فالأمر كما هو لم يتغير..

هذا ما يكشف عنه لغز الـ"5"جنيهات السحرية فى إدارة مرور اسيوط، فلا يمر يوم دون ان تجد من يذكر لك رواية تؤكد ان الخمس جنيهات مفتاح السر لإنهاء إجراءات رفع بصمة السيارة بإدارة مرور أسيوط.


حيث تعرض أكثر من مواطن ذهب لفحص او ترخيص سيارتة لتلك المشكلة، ففى حالة عدم دفع الزبون للمبلغ المطلوب يتم رفع البصمة بشكل خاطىء بحيث انها لا تتطابق مع ما فى الأوراق، ويظل الأمر يتكرر هكذا حتى يخرج المواطن الخمس جنيهات السحرية ليجد الرقم بعدها صحيح 100%.

الرشوة موجودة والخمس جنيهات حديث كل من يدخل مرور أسيوط.وبحسبة بسيطة وبضرب خمس جنيهات فى ما يقرب من 200 موتوسيكل وسيارة يومياً ، نجد ان حصيلة الرشوة اليومية تتجاوز أكثر من 1000 جنية على أقل تقدير.

3 التعليقات:

غير معرف يقول...

أسوء نظام في الاجراءات في تلك الادارة باسيوط واسوء طريقة تعامل مع المواطنين بادارة مرور اسيوط, ورغم ذلك الفوضى بالشارع ليس لها حدود

Salah Hassanein يقول...

هل تعلم انه بخلاف ذلك فى ادارة مرور أسيوط أنه يتم عمل رخصة تسيير لسيارات غير معلومة المصدر وتسير فى شوارع العاصمة بنفس ارقام وبيانات سيارات أخرى والكل يعلم ذلك من قيادات مرور اسيوط وهذه السيارات ربما تستخدم فى اعمال غير مشروعة وتم ضبط سيارات ورخص من هذا النوع وتم التكتم عليها

غير معرف يقول...

انا لسا نطلع رخصه والله من حوالى شهر تقريبا والله دفعت فعلا الخمسه جنييه والله انا قاومت نفسى للاخر حتى لا ادفع رشاوى ولكن ما الجدوى الرخصه مش هتطلع واشتكيت واتظلمت ولكن الظاهر ان مبارك لسا فى الحكم

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"