الأربعاء، 13 أبريل 2011

3 ألاف مواطن يهددون باقتحام شركة مياه أسيوط بسبب 5 جنيهات

اخبار اسيوط 13 أبريل 2011 

أسيوط دوت كوم- محمد حسام


حالة من الغضب انتابت الشارع الأسيوطي بعد قيام شركة مياه أسيوط بفرض رسوم جديدة وصلت إلى خمس جنيهات على كل إيصال خاص باستهلاك المياه للوحدات السكنية تحت بند "رسوم أخري".

حيث بدأت جماعات من الأهالي بالترتيب للخروج في تظاهرة يقدر لها أن تصل إلى ثلاثة الاف مواطن من مختلف مناطق المحافظة.

حيث كان عدد كبير من الأهالي قد تقدم بعدة شكاوى لمحافظ أسيوط ضد شركة المياه ورئيسها المهندس عادل عاشور للتحقيق في تلك الزيادة الغير مبرره، ولكن الأمر تم تجاهله بشكل كامل.


ولم يجد الأهالي مفر من حشد العشرات منهم ودخول مقر الشركة وعدم مغادرتها لحين مقابلة المسئولين بها، خاصة بعد أن خذلهم المجلس المحلى مرات عديدة في تلك القضية.

في حين ألقى رئيس الشركة المهندس عادل عاشور بالمسئولية كاملة على المجلس الشعبي المحلى بأسيوط، مشيراً إلى أن هناك قرارات صادرة في هذا الشأن.

حالة الغضب من الوضع العام تفاقمت مع أزمة الرسوم الزائدة والتي قاربت على الانفجار.

هناك 6 تعليقات:

  1. صورة من المذكرة المقدمة من العاملين الشرفاء بشركة مياه أسيوط للمحام العامة بأسيوط والذي قام بدوره بتحويلها الى نيابة الاموال العامة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نهتدى ونستعين..

    ابدأ قولى بالذى هو خير قوله تعالى : بسم الله الرحمن الرحيم ... " وَإِن تُبْدُواْ مَا فِي أَنفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُم بِهِ اللّهُ فَيَغْفِرُ لِمَن يَشَاء وَيُعَذِّبُ مَن يَشَاء وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِير"...صدق الله العظيم ايه 29 سورة آل عمران

    لكل شئ بداية ونهاية ولكن كلمة الحق تعلو وهى دائما الباقية مهما طال عليها الامد لذلك اكتب اليكم سيدى من منطلق الحرص على المال العام واظهار الحقيقة التى غابت عنا طويلا والتى حاول كثير من المسئولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى باسيوط اخفائها وهى بعض المخالفات الواضحة والتى يتستر عليها رؤساء القطاعات والسيد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب السابق والحالى بالنسبة لعملية توريد و تركيب منظومة كلور بالمحطات الارتوازى جلسه 14/12/2008م (مناقصة محدودة) وهى كالتالى:
    تقدم للعملية ثلاث عطاءات على النحو التالى:
    1) الجمعية التعاونية بالقوصية للانشاء والتعمير 1/3 بمبلغ 95500جنيه.
    2) شركة ايمكو للمقاولات (نبيل حكيم توفليس) 2/3 بمبلغ 107000 جنيه.
    3) الجمعية التعاونية للانشاء والتعمير بأسيوط 3/3 بمبلغ 89800 جنيه.
    وتم الترسيه على العطاء الثالث لاقل الاسعار الا انه بفحص العطاءات تبين ان العطاء رقم 2/3 باسم شركة ايمكو للمقاولات وهى باسم :
    السادة / نبيل حكيم توفليس
    والسيده/ زوجته
    والسيد/ رامى نبيل حكيم
    والسيد/ ريمون نبيل حكيم والذى يعمل بادارة العلاقات العامة بالشركة
    والسيده / ريهام نبيل حكيم والتى تعمل بإدارة المراجعة التابعة للإدارة المالية بالشركةوهما بتاريخ تعاقد
    1/12/2008م وذلك جزاءا لوالدها السيد / نبيل حكيم على ما قام به من استضافة السيد
    المهندس رئيس مجلس إدارة الشركة السابق / ابراهيم محمد محمد عماشة وفرش أثاث مكتبه .....
    وهى مخالفة واضحة.



    (تابع في التعليق التالي)

    ردحذف
  2. وكانت مخالفات العملية كالتالى:-
    1. تم طبع عدد (6) ست كراسات شروط ولم يتم ارسال الا لعدد خمس موردين فقط وهى مناقصة محدودة وكان يجب عدم وضع كراسات الشروط الا بعدد المقاولين الذين يتم اخطارهم فقط ولم يتم ارسال الى مقاولين لهم سابقة اعمال فى العملية محل النظر مثل شركة المقاولون العرب والتى سبق ونفذت منظومة كلور بقرية المطيعه والتي أثخذت مرجعاً للعملية.

    2. العطاء الثانى على الرغم من عدم قبوله كان يجب استبعاده من العطاءات المقدمة لوجود شبهه بين مقدم العطاء ووجود اولاده بالشركة (بادارة العلاقات العامة والمرافق الشخصى لرئيس مجلس الادارة وبإدارة المراجعة التابعة للإدارة المالية) ولكن للتحايل على القانون وهى عمليه مدروسه تم الترسية على العطاء رقم 3/3 للجمعية التعاونية للانشاء والتعمير بأسيوط والتى فوضت عنها المقاول / نبيل حكيم توفليس صاحب شركة ريمكو لتنفيذ العملية وهو امر يتنافى مع لائحة المشتريات وتعتبر مناورة للاتفاف على العملية من كل من المقاول ورئيس مجلس الادارة والمهندس محمد صلاح الدين حيث تم الاتفاق بين كل منهم وذلك بعد تصوير المقايسة الابتدائية للاسعار وكانت مقدرة بمبلغ مغالى فيه جداً وهو (90.000) تسعين الف جنيه للمنظومة الواحدة واعطاءها للسيد / ريمون نبيل حكيم فى مكتب رئيس مجلس الادارة ( ويوجد شاهد عيان للوقعة وهو المهندس / بهاء ابو النجا ) وسبق ان شهد بذلك فى جهاز الرقابة الادارية ومبلغ الترسية هو (89800جنيه) بناقص (200 جنيه) فقط عن سعر المقايسة الابتدائية حتى يتمكن من الاستفادة بأقصى سعر للمقايسة .

    3. تم ارساء العملية لعدد (50) موقع بتكلفة 4.9 مليون جنيه ثم زيادتها الى (100) مائة موقع خلال 15 يوم بعد طرح الكمية الأولى وقبل التنفيذ بتكلفة 9.8 مليون جنيه تم تنفيذ منها عدد (93) منظومة بدون مبرر حيث كان من الاولى تنفيذ المرحلة الاولى والانتظار لرؤيه مدى استفادة الشركة بنجاح العملية ومتطلباتها الفعلية ومدى جدية المقاول فى التنفيذ وطريقة تنفيذه للعمليه وكان اولى ايضا ان تطرح الـ(50)عملية التالية فى مناقصة اخرى جديدة بالشكل الجديد للمقايسة بكل بنودها وبإضافاتها الجديدة واعطاء فرصة لباقى المقاولين مما يدل على عدم وجود نيه سليمة واستعجال المكسب لكل من المقاول والسيد رئيس مجلس الادارة والمهندس / محمد صلاح رئيس قطاع المكتب الفنى.

    4. تضمنت المواصفات الفنيه فى المقايسة الابتدائية التى قام بوضعها السيد المهندس / محمد صلاح الدين عبد الغفار الذى لا غفر الله له ابدا عدد اربع بنود أعمال فقط لا غير ثم عمل اسعار للبنود المستحدثة التى لم ترد بالمقايسة بدراسة اسعار سوقية لعدد (22بند اعمال) مما سبق يتضح عدم تحديد الاحتياجات المطلوبة قبل طرح العملية (مرفق طيه صورة المقايسة أمر الشغل والاعمال الاضافية)مستند رقم 1،2

    5. بدراسة المقايسة الابتدائية نجد انها تضمنت المواصفات توريد اسطوانات كلور من النوع الالمانى الا ان المقاول قام بتوريد نوع صينى بسعر اقل حوالى 700جنيه سبعمائة جنيه فقط من سعر الالمانى حيث قدم شهادة بان النوع الالمانى لم يتم تداوله منذ عام 1991م ونجد ايضا ان الاسعار المدروسة يوجد بها اسعار اقل من السعر الموجود بالمقايسة الابتدائية لنفس الصنف كيف ذلك لا نعلم ؟؟ مما يدل على تعمد ترسيه هذه المنظومات على المقاول نبيل حكيم بالرغم من عدم دراسة العملية جيدا.

    6. تم صرف عدد (4) مستخلصات للمقاول حتى تاريخ 30/5/2009م الا انه تبين ان نسبه التنفيذ لا تتعدى 4% فقط من قيمة العقد مما يدل على التواطئ من الشركة مع المقاول.

    7. الضغط الشديد من السيد المهندس / رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب والمهندس / محمد صلاح رئيس قطاع المكتب الفنى على إدارة المعامل التى لم تجد مبررا لكثير من المواقع التى لا تحتاج الى تركيب مثل هذه المنظومات سواء لقرب خروجها من الخدمة او لوجود اعطال بالمحطات وكذلك نطلب شهادة القائمين على ادارة المعامل ( د/ سليم سيد سليم و د/ مختار عبد الوهاب و د/ محمد جابر) للافادة عن مدى كفاءة هذه المنظومات ومدى الاستفادة منها وكيف تم الضغط عليهم لتنفيذ هذه الكميات المبالغ فيها.

    8. طريقة التنفيذ لهذه المنظومات والاخطاء الفنية حيث انه لم يتم دراسه العملية جيدا من المهندس / محمد صلاح فلم توجد طريقة للتعامل مع كل منظومة بل ترك الامر لمهندسين التنفيذ الذين لم يجدوا اى مساعدة من الشركة لوقف سوء التنفيذ من المقاول والادهى من ذلك انه كان يستولى على املاك الشركة من مواسير ويتم ادراجها ضمن اعمال المقاول ومرفق طيه صورة من الشكوى المقدمة من طاقم الاشراف موجه للسيد / رئيس مجلس الادارة والذى تعامل معها بمنتهى سوء الادب بقوله علم وشكرا (مرفق صورة الشكوى)مستند رقم 3.


    (تابع التعليق التالي)

    ردحذف
  3. 9. الملاحظات التى وردت الى الشركة (شركة اسيوط) من الشركة القابضة بالقاهرة والتى اوردت عدد (14) ملحوظة على التنفيذ (مرفق صورة من الملاحظات) مستند رقم 4
    وهي أكبر دليل على ضعف المقاول فنياً كما تدل على انتهاك صارخ للمقاول كل تعليمات جهاز الاشراف والتستر والاستهتار بالعمل من جانب المقاول والتواطئ المبالغ فيه من ادارة الشركة وانتهت هذه الملاحظات الى:

    i. وقف جميع مستحقات المقاول الى اجل غير مسمى حتى الانتهاء من هذه الملاحظات.
    ii. تكوين لجنة للاشراف على الانتهاء من هذه الملاحظات والتى ما زالت تعمل حتى الان ولم
    نجد اى رد من هذه اللجنة الوهمية.
    على الرغم من ذلك تم صرف جميع مستحقات المقاول دون النظر الى اى ملاحظات.

    10. الضغط على السادة مديرى المناطق والفنيين الى الاستلام الابتدائى لهذه المنظومات من السيد / رئيس مجلس الادارة والمهندس / محمد صلاح بالرغم من كل الملاحظات الموجودة بها.
    11. لم يقم المقاول بتدريب الفنيين بالشركة على العمل على مثل هذه المنظومات والتى ينص العقد على ذلك حتى يتحقق اكبر استفادة من العمل وما قام به المقاول من عقد بعض الندوات بمعرفة فنيين يعملوا بالشركة هى مناورة رخيصة منه والدليل على ذلك انه لم يتم العمل بالمنظومة فى بعض المواقع حتى الان.

    12. عدم مطابقة الاعمال التى تم تنفيذها لشروط ومواصفات السلامة والصحة المهنية والتى تكبد الشركة مبالغ طائلة والاولى ان يتم تنفيذها على حساب المقاول.

    13. يوجد الان محاولة رخيصة لمحاولة استلام المنظومات بالرغم من كل العيوب وخصم جزء من مستحقات المقاول حيث تم تهيئة هذه المنظومات بصفة وقتية ولكن الاصل فى الاستلام النظر الى استمرارية عمل هذه المنظومات والحكم الى نتائج التحاليل المعملية التى تثبت صحة عمل هذه المنظومات ومدى قدرتها على القيام بعملها لذلك نطلب نتائج التحاليل لجميع العمليات التى تم تركيب هذه المنظومات بها للوقوف على:
    i. مدى احتياجها للمنظومة من عدمة وهل يوجد بها تلوث بكتريولوجى.
    ii. هل حققت المنظومات الغرض منها ام لا.
    لذا نتقدم على النحو الذى اوردنا بالمذكرة المعروضة على سيادتكم للتحقيق مع المسئولين والوقوف على اسباب التقصير والاهمال وتعمد نهب المال العام واهدار مال الشركة على نحو ( 14.000.000جنيه) اربعة عشر مليون جنيه لم يستفد منها المواطنين فى تحسين جودة المياه بل قدمت على سبيل الهديه من الشركة الى
    المقاول / نبيل حكيم واولادة مع العلم انه تم التقدم بكثير من الشكوى الى المسئولين فى الشركة ولكن لا حياه لمن تنادى بل على العكس تماما كان يحدث حضور بعض المهندسين والمسئولين من الشركة للتحقيق ويتم استقبالهم فى افخم الفنادق وتقدم لهم اجمل الوان الترفيه والسهرات على حساب الشركة بمعرفة السيد / ريمون نبيل حكيم وعلى حساب العلاقات العامة والدليل على ذلك السلف التى تم تسويتها بالشركة وتتجاوز قيمة الفاتورة الواحدة
    ( 5000جنيه ) خمسة الاف جنيه فى المرة الواحدة وهذا موضوع أخر محل بحث ودراسة وسوف نفرد له لسيادتكم شكوى بمفردها

    (تابع التعليق التالي)

    ردحذف
  4. .لذلك نرجو من سيادتكم التحقيق مع كل من السادة :-

    1. رؤوساء المناطق التى تم تنفيذ عملية الكلورة بها وهم ( مركز ديروط بها 7 منظومات – القوصية 24 منظومة
    – الفتح 6 منظومات – ساحل سليم 7 منظومات – البدارى 3 منظومات – ابو تيج 10 منظومات –
    منفلوط10 منظومات – ابنوب 5 منظومات – اسيوط 14 منظومات – صدفا 5 منظومات - الغنايم 2 منظومة).

    2. رؤوساء ادارة المعامل وضبط الجودة ( د / سليم سيد سليم ، د / مختار حسن عبد الوهاب ، د / محمد
    عبد الجابر)
    3. السادة المهندسين المشرفين على العملية :
    i. م/ مارى فايق مدير اعمال العملية
    ii. م / ستر محمد عبدالله
    iii. م / نانسى عبد الشهيد
    iv. م / نسرين خيرى فريد
    v. أ / احمد على سيد سمكه
    vi. أ / ثروت صالح اسكندر
    vii. أ / رفعت اسحاق غالى

    4. المهندسة / حسنية كاشف على مدير العقود والمشتريات
    5. المهندس / بهاء عبد النجا حسن شاهد عيان
    6. المهندس / محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس قطاع المكتب الفنى والمعد للمقايسه الابتدائية وملحقاتها
    والذي إختفى دوره تماماً بعد عملية الاعداد للمقايسة الابتدائية وملحقاتها كما لو كان ليس ليه علاقة بالموضوع
    يل العكس تماماً كان يجب عليه بصفته المعد للمقايسه الابتدائية وملحقاتها. وهو أدرى الناس بهذه العملية بأن
    يشرف على تنفيذها ويتابع مستجداتها ويعمل على حل جميع المشاكل بها. ويكون ضمن اللجنة التي شُكلت
    لفحص الملاحظات الموجودة والتي تدل على مدى الضعف الفني المقصود للمقايسة التي وضعها، ولكن ماهو
    السبب وراء اختفائه عن العملية وتعمده أن يبعد نفسه هن الموضوع بمجمله.
    7. اللجنة التى تم تشكيلها للاشراف على نهو الملاحظات.
    8. السيد رئيس القطاع المالى لبحث مدى صرف مستحقات نبيل حكيم بعد 30/5/2009
    9. السيد المهندس / رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب السابق / ابراهيم محمد محمد عماشة.
    10. السيد المهندس / رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب الحالي / عادل عاشور.
    لذلك نرجو من الله سبحانه وتعالى الذي منّ علينا بنعمة العدل الذي هو أساس الملك وأمرنا أن نفرق بين الخطأ والصواب وبين المسيئ والمحسن ومن فرط في أموالنا وحقوقنا وجعلها نهباً لغير مستحقيها بقصد وتعمد من السيد المهندس/ابراهيم محمد محمدعماشة والمهندس /محمد صلاح الدين عبدالغفار .
    والمهندس/ عادل عاشور لتفريطه وتجاهله المتعمد للبحث في الملاحظات وتكتمه للحقائق وتعمده طمسها ولا ندري لماذا؟.
    وأخيراَ أذكركم بقول الله سبحانه وتعالى كما قال على لسان مؤمن آل فرعون الذي يكتم إيمانه. بسم الله الرحمن الرحيم ((فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ)) صدق الله العظيم.

    فكان الجواب من الله سبحانه وتعالى بعدها مباشرةً بسم الله الرحمن الرحيم ((فَوَقَاهُ اللَّهُ سَيِّئَاتِ مَا مَكَرُوا وَحَاقَ بِآَلِ فِرْعَوْنَ سُوءُ الْعَذَابِ (45) النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوًّا وَعَشِيًّا وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آَلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ)) صدق الله العظيم. (سورة غافر)

    وفقكم الله لما فيه الخير لبلدنا وشعبنا وشركتنا
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ردحذف
  5. لمشاهدة المستندات
    نرجو من سيادتكم زيارة الصفحة الخاصة بشرفاء شركة مياه أسيوط والتنقل بين صور الصفحة
    شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط (؟؟؟؟؟)

    ردحذف
  6. المياه مقطوعة يوميا من الساعة الثانية عشر ظهراً إلي الساعة العاشرة مساءاً في منطقة الوليدية
    ورغم ذلك بندفع الرسوم كاملة كل شهر و هي 5 جــ
    نرجو منكم حل مشكلة المياه لإن احنا تعبنا قوي قوي
    وشكراً

    ردحذف

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"