الأربعاء، 6 أبريل 2011

انتهاء مبنى الركاب الجديد بمطار أسيوط الدولي بتكلفة 220 مليون جنيه

اخبار اسيوط 6 أبريل 2011 

أسيوط دوت كوم- أمينة عبد الصمد

أعلن اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط الانتهاء من إنشاء مبنى الركاب الجديد بمطار أسيوط الدولي بتكلفة 220 مليون جنيه وسيتم افتتاحه قريباً.

ويضم صالتين إحداهما للسفر وأخرى للوصول وممرين للإقلاع والهبوط وبرجاً للمراقبة الجوية و2 سير الكتروني لحقائب المسافرين .


فضلاً عن محطة كهرباء احتياطية وسوق حرة تشتمل على بازارات لترويج المنتجات السياحية والتراثية للمحافظة وساحة انتظار تستوعب 100 أتوبيس.


وأوضح المحافظ أن مبني الركاب الجديد تبلغ مساحته حوالي 10 آلاف متر مربع ويسع 600 راكب في الساعة وملحق به مكاتب شركات الطيران بالإضافة لمحطة الكهرباء الاحتياطية

ويأتي ذلك في إطار ازدياد عدد المسافرين والتي تعدت 100 ألف مسافر سنوياً بأكثر من 28 رحلة أسبوعياً وازدياد تعاملات شركات الطيران التي بلغت 6 شركات مصرية وعربية وخليجية تنتظم رحلاتها أسبوعياً لدول الكويت والسعودية والإمارات فضلاً عن ثلاث رحلات داخلية ذهاب وعودة من أسيوط للقاهرة والعكس.

وأشار محافظ أسيوط إلي أن التطوير شمل تزويد ممرات هبوط الطائرات بأجهزة ملاحية حديثة خاصة بالنزول الآلي لتسهيل نزول الطائرات في الحالات ذات الرؤية المنخفضة تحقيقاً لقواعد السلامة الجوية

بالإضافة للعلامات الإرشادية المضيئة لمساعدة الطائرات على التوجه للمرات الرئيسية ويساهم المطار في إحداث نقلة حضارية لأسيوط وكذلك دفع عجلة التنمية والاستثمار بالمحافظة.

هناك تعليقان (2):

  1. شكر شكر شكر لسيادة المحافظ

    ردحذف
  2. الف مبروك اخيرا اكتمل المطار -احنا كنا بنعانى فى المطار القديم الشنط كلها تترمى على الارض والمحسوبية والواسطة يطلع الاول والمكان مش نظيف وصالة الانتظار مش نظيفة انا كان بيجيلى اكتئاب لما اجى من مطار جدة لمطار اسيوط واشوف الفرق الشاسع فى التجهيزات والتعامل

    ردحذف

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"