الأحد، 30 مايو 2010

أسيوط تسجل أعلى معدلات الطلاق في مصر



اسيوط دوت كوم


أكدت دراسة حديثة صادرة عن مشروع "سلامة وأمان" التي تنفذه هيئة كير الدولية، أن محافظة أسيوط تسجل أعلى معدلات الطلاق في محافظات جمهورية مصر العربية .

وأفادت الدراسة أيضاُ أن أسيوط جاءت في مقدمة محافظات الصعيد حيث سجلت 3212 حالة طلاق، وبعدها محافظة قنا بـ3026 حالة، ثم المنيا 3014 حالة، أما أقل المحافظات فى نسب الطلاق على مستوى الجمهورية فهي محافظة جنوب سيناء حيث لم تتعد الـ73 حالة، وتليها الوادي الجديد بـ146 حالة، ثم البحر الأحمر بعدد 251 حالة.

ونظراً للظلم الواقع على المرأة بسبب النفقة المؤقتة تقدم محمد الصحفي عضو مجلس الشعب بأسيوط، بطلب إحاطة لمجلس الشعب  في شهر مايو 2010يؤكد بتفعيل مواد القانون الخاصة  بالنفقة المؤقتة التي يتضرر منها أكثر من 1.5 مليون سيدة من تعطيل الإجراءات القانونية والمدة التى تأخذها المحاكم في صدور الحكم التى تزيد عن ثلاثة سنوات  .

كما طالب مؤخرا المجلس الشعبي المحلى لمدينة أبو تيج بأسيوط رفع توصية تفعيل بند النفقة المؤقتة بالقانون، ورفع هذه التوصية إلى المجلس الشعبي المحلى على مستوى المحافظة للمناقشة والتأييد .

صرحت بذلك الدكتورة نانسي إدور  ونادي وديع مسئول البناء المؤسسي والدعوة لمشروع سلامة وأمان بهيئة كير مصر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"