الأربعاء، 4 مايو 2011

في ندوة لمركز إعلام أسيوط دور الإتحادات الطلابية في رفع الوعي السياسي لدي الشباب

اخبار اسيوط 4 مايو 2011 

أسيوط دوت كوم- محمد أشرف


نظم مركز النيل للإعلام بأسيوط حلقة نقاشية حول "الإتحادان الطلابية ورفع الوعي السياسي لدى الشباب" حضرها عدد من أساتذة جامعتي أسيوط والأزهر وموظفي إدارات رعاية الشباب ومديرية التربية والتعليم ومسئولي الإعلام المحلي بالمحافظة  ..

صرح بذلك محسن جمال مدير مركز النيل وقال أن الندوة تهدف إلى إلقاء الضوء على دور الإتحادات الطلابية في رفع الوعي السياسي والمجتمعي لدى الشباب والتعرف على كيفية تفعيل الإتحادات الطلابية لتطوير الأنشطة المدرسية والجامعية .


وذلك لبحث ودراسة أهم المعوقات التي تحول دون تفعيل دور هذه الإتحادات ووضع الحلول المقترحة لتطويرها.

وأكد الدكتور السيد عبد الحميد البنا الأستاذ بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسيوط على دور منظمات المجتمع المدني ومؤسساته في تنمية الوعي السياسي والثقافي لكافة شرائح المجتمع وترسخ مبادئ الديمقراطية وضرورة رفض السلبية وإعلاء قيم المشاركة الايجابية لبناء المجتمع المصري في ظل مرحلة الميلاد الجديد الذي شهدته مصر منذ ثورة 25 يناير .

وأضاف الدكتور طارق عبد العزيز الأستاذ بكلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط أن للإتحادات الطلابية دوراً هاماً داخل الجامعة مؤكداً على أهمية تفعيلها ونزاهة انتخاباتها حتى تنتشر ثقافة الحوار وتدعم القيم وتتأصل كما أنها جزء أساسي من تطوير ورفع العملية التعليمية .
وأوصت الندوة بدراسة إمكانية مشاركة الطلاب في وضع برامج الخطة الإستراتيجية للائحة الإتحادات الطلابية لتحقيق تناسق بين المحتوى العلمي والأنشطة المختلفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"