الأربعاء، 4 مايو، 2011

وزير الكهرباء يشكل لجنه فنية وقانونية لتحديد اسباب حريق محول الوحده الثانية لانتاج الكهرباء باسيوط

اخبار اسيوط 4 مايو 2011 

أسيوط دوت كوم- خالد العسقلاني

طالب وزير الكهرباء بتشكيل لجنه فنية وقانونية لفتح تحقيق موسع مع قيادات شركه انتاج الوجه القبلى للكهرباء على خلفيه الانفجار الثانى لمحول انتاج الكهرباء بالوحده الثانى بمحطه توليد الكهرباء بالوليديه بمحافظه اسيوط

بعد تشغيلها بثلاث ايام رغم دخولها الخدمه تدريجيا من 50 ميجاوت الى ان وصلت الى 270 حسب ما هو مسجل بالشبكه الرئيسيه لانتاج الكهرباء وتم تخفيضها بعد ساعات الى 250 ميجاوت الا ان الفنيين فوجئا بانفجار المحول فسره البعض بخطاء فنى من قبل المشرفين على  التشغيل . 


حيث شهدا المحول قبل تشغيله محاولات استمرات لاكثر من اسبوع باشراف خبراء ايطاليين تابعين لشركه انسالدو لتشغيل المحول الذى يصل حجمه الى دورين علويين تكلف تصليحه الى اكثر من 7 مليون جنيه بعد انقطاع دام اكثر من 9 اشهر حقق خسائر تصل الى 80 مليون جنيه حيث ان المحول يقوم بتحويل كهرباء بقدر 320 ميجاوت فى الساعه اى تقدر خسائر تعطله من قبل خبراء فنيين الى اهدار 300 الف جنيه فى اليوم

مما استدعا قيام وزير الكهرباء بعقد اجتماع مع محمد عوض رئيس الشركه القابضه لانتاج الكهرباء وطالب الوزير سرعه تشكيل لجنه فنيه وهندسيه لاعداد تقرير عن الحريق الذى يمثل المره الثانى له  مما اهدار ملايين الجنيهات على الدولة.

كان العاملين قد فوجئوا بحريق محول كهرباء توشيبا الذى يقوم بتحويل الكهرباء من الانتاج الى شبكه التوزيع مما  نتج من  الحريق  تاثر انتاج الكهرباء بمحافظات اسيوط والوادى الجديد والمنيا وسوهاج.

يذكر ان ثمن المحول يقدر باكثر من 30 مليون دولار وقد وقع انفجاره الاول يوم 16/7/2010 نتج عنه اصابه مهندس وفنى واجرات الشركه اتصالات مع شركات دوليه لاصلاح المحول الذى دام توقفه لاكثر من 270 يوم بخسائر تقدر 80 مليون جنيه وتم التعاقد مع شركه ايطاليه باصلاحه وصلت الى 7 مليون وانفجر فى اليوم الثالث رغم انه لم يصل الى قوته الانتاجيه الحقيقيه وهى تحويل 320 ميجاوت.

1 التعليقات:

غير معرف يقول...

كله ده من كثرة الظلم الموجود فى شركةالانتاج

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"