الأربعاء، 27 أبريل 2011

مذكرتا تفاهم بين جامعة أسيوط وهيئة النيابة الإدارية

اخبار اسيوط 27 أبريل 2011 

أسيوط دوت كوم- محمد أشرف


مذكرتا تفاهم قام المستشار دكتور تيمور مصطفى كامل رئيس هيئة النيابة الإدارية ممثلاً عن الهيئة بتوقيعها مع الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط..

الأولى تتعلق بإنشاء برنامج تدريبى بكلية الحقوق بالجامعة فى مجال القضاء التأديبى وبموجبه تتولى الكلية إنشاء برنامج تدريبى لدراسة نظام النيابة الإدارية والمحاكمات التأديبية يكون متاحاً لأعضاء الهيئات القضائية والعاملين فى مجال التأديب والتحقيق بالجهاز الإدارى بالدولة وخريجى كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة ومعاونى النيابة الإدارية ،


ونصت المذكرة على مقترح بالمحتوى العلمى للبرنامج ، كما نصت أن يتولى الطرفان اختيار المدربين وتشكيل لجنة متابعة لتنفيذ أحكام البرنامج واتخاذ الإجراءات القانونية لتحويله إلى أحد دبلومات الدراسات العليا .

أما المذكرة الثانية فتضمنت إنشاء دبلوم دراسات عليا بكلية الحقوق لدراسة نظام القضاء التأديبى بهدف نشر المعرفة القانونية بهذا الفرع ، وكذلك قواعد وأصول التحقيق مع الموظفين العموميين ،

كما يستهدف زيادة خبرات أعضاء النيابة الإدارية وغيرهم من أعضاء الهيئات القضائية والعاملين بالجهاز الإدارى والدارسين الراغبين فى تنمية وصقل قدراتهم العملية فى هذا المجال وتم الاتفاق فى بنود المذكرة على المحتوى العلمى للدبلوم ومعايير اختيار القائمين بالتدريس والإجراءات القانونية اللازمة نحو اعتماد هذا الدبلوم ضمن دبلومات الدراسات العليا اعتباراً من العام الجامعى القادم .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"