الأحد، 9 سبتمبر، 2012

محافظ أسيوط يناقش سبل تحسين الخدمات العلاجية بالمستشفيات وإعادة توزيع الأطباء لسد العجز

اخبار اسيوط 9 سبتمبر 2012

 أسيوط دوت كوم- امينة عبد الصمد


ناقش الدكتور يحى كشك محافظ أسيوط فى اجتماع بمسئولي القطاع الصحى ومديري الإدارات الصحية بالمحافظة أهم المشكلات والقضايا التى يعانيها القطاع والمستشفيات وسبل اتخاذ إجراءات سريعة وعاجلة لوضع الحلول المستقبلية للتخفيف عن كاهل المرضى بمستشفيات وزارة الصحة



وحث المحافظ جميع الأطباء ومديري الادات والوحدات الطبية على حسن معاملة المرضى وتقدير آلامهم عند دخولهم المستشفيات وشدد على ضرورة المتابعة الدورية للوحدات والمستشفيات والالتزام بالمواعيد واتخاذ إجراءات رادعة ضد غير الملتزمين وكذلك الاهتمام بنظافة المستشفيات وغرف العلاج ودورات المياه .

كما ناقش كشك فى الاجتماع سبل تقنين القوافل الطبية بالقرى من خلال التنسيق مع جامعة أسيوط بهدف تعظيم الاستفادة منها

 وأشار ممدوح وشاحي وكيل وزارة الصحة بأسيوط إلى أنه سيكون هناك نظام داخلي بين الجهات الإدارية بالمستشفيات والوحدات الصحية لتأمين المستشفيات ضد الاعتداءات المتكررة من المرضى إلى أن يتم إنشاء نقاط الشرطة المزمع إنشائها من قبل وزارة الداخلية .

وقد استجاب وكيل الوزارة لشكوى الأطباء ومديري الوحدات الصحية بإعادة توزيع الأطباء بالإدارات لسد العجز فى مختلف التخصصات بالمستشفيات المركزية 

وطالب محافظ أسيوط بضرورة توفير الأدوية والأمصال والاهتمام بصيانة الأجهزة الطبية وحصر احتياجات المستشفيات لمخاطبة وزير الصحة فى هذا الشأن مشيراً إلى أهمية الرجوع إلى وزارة الصحة والتواصل معها بالاتصال المباشر بصفة مستمرة لحل المشكلات العاجلة لتحسين الخدمة بالمستشفيات .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"