الجمعة، 7 سبتمبر 2012

إخلاء 3 منازل بغرب أسيوط بسبب هبوط أرضي والمحافظ يأمر بلجنة هندسة لتقييم سلامة المنازل المجاورة

اخبار اسيوط 7 سبتمبر 2012 


 أسيوط دوت كوم- أمينة عبد الصمد


شهدت منطقة غرب مدينة أسيوط وقوع هبوط أرضي بطول 3 م x 2م وعمق 4 أمتار ولم تحدث أية خسائر تذكر.


كانت غرفة عمليات المحافظة قد تلقت إخطاراً بوقوع هبوط أرضي بدرب حمادة خلف المسجد الأموي بحي غرب مدينة أسيوط


وعلى الفور انتقل الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط واللواء يعقوب حسن إمام سكرتير عام المحافظة وجمال آدم السكرتير المساعد وقوات الأمن والحماية المدنية والانقاذ السريع بالمحافظة إلى مكان الهبوط وتم فرض كردون أمني حول المنطقة وإخلاء 3 منازل مجاورة له وتم الاستعانة بقلابات رمل لردم موقع الهبوط.

تبين من المعاينة وجود منزل مكون من 6 طوابق مبني بالخرسانة بالمخالفة للقوانين بجوار منازل مبنية بالطوب اللبن مما يشكل خطراً عليهم فضلاً عن قيام صاحبه بحفر خندق أسفل المنزل ممتد بطول الشارع بحثاً عن آثار مما تسبب في وقوع هبوط أرضي.

أمر المحافظ باصدار قرار إزالة للمنزل المخالف كما أمر بتشكيل لجنة هندسية من الإسكان والحي لمعاينة المنازل المجاورة وكتابة تقرير عن سلامتها.

كما قام المحافظ بجولة بالمنطقة وطالب المواطنين بالتحلي بالايجابية والمسئولية والابلاغ عن أي خطأ يحدث امامهم لأنهم كانوا يعلموا بقيام صاحب المنزل بالحفر للبحث عن أثار مما يهدد حياة العشرات للخطر.

كان المحافظ قد أدى الصلاة بالمسجد الأموي ووعقب الصلاة تحاور مع المواطنين حول مشاكلهم لافتاً إلى أن أولوياته هي تنفيذ برنامج الـ 100 يوم ووضع أسيوط على الخريطة السياحية وعودتها مرة أخرى كعاصمة للصعيد مع الاهتمام بالمشروعات الكبرى للقضاء على البطالة وأوضح أن أزمة اسطوانة البوتاجاز في طريقها للحل وأنه خلال شهر سيتم توزيعها على بطاقة التموين طبقاً لعدد أفراد الأسرة لحين دخول الغاز الطبيعي للمنطقة حسب الخطة الموضوعة له.

كما تفقد أحد المخابز بمنطقة المجاهدين التي تنتج الخبز البلدي المدعم وتم خلالها التأكد من جودة الخبز المباع للمواطنين ومطابقته للمواصفات وفي استجابه سريعة لشكوى أحد المواطنين أمر بسرعة إزالة مقلب للقمامة بقطعة أرض فضاء تابعة للأوقاف وأمر ببناء سور أو باب حديدي مغلق لعدم إلقاء القمامة بها مرة أخرى وحث المواطنين على الاهتمام بنظافة منطقتهم.

هناك 4 تعليقات:

  1. طيب الحمد لله وصلنا احد يسمع ويستجيب ياله تعالوا شوفوا حى غرب شارع الخضريه والعامله فيه محل الخردة لسيد فاروق مسامير كل يوم من الواحدة ظهرا الى المساء عربات خردة ومن صلاه العشاء الى نصف الليل صواريخ تقطيع الحديد ومخلفات كل التكره العين تشوفه اوعى تقول المسئول ميعرفش هذ المكان ش الخضريه والاسطبلات المسافه لم تتعدى سوى 2 دقيقه وطبعا محدش سائل اتكلمنا كتير عاوزين نعيش عيشه ادميه وزوجه اخوه بتشتغل فى حى غرب ويابخت من كان النقيب خاله

    ردحذف
  2. ياسلام ياسلام لقينا حد هيشوفنا ويسمعلنا تعالى شوف يامسئول تعالى شوف الدنيا عامله ايه شارع الخضريه حى غرب لم يبعد عن المسئول كثير يهدم منزل لوحدة يبنى يوصل نور يوصل ميه يوصل مجاري والمسئول ولا هنا تعرف مين سيد فاروق مسامير شارع الخضريه وسلملمى على زوجه اخوه عصام البتشتغل فى حى غرب ِ

    ردحذف
  3. على ناجح ابو السعود17 سبتمبر 2012 في 11:47 ص

    السلام عليكم ؟ اود ان اشترك فى مسابقة بنك الاسكندرية ولا اعلام فمن يعلم الالتحاك بالمسابقة فليتصل على 0111556180 وجزاكم الله خيرا

    ردحذف
  4. يا جماعه المشكله تتلخص فى الحفر تحت المنازل للبحث والتنقيب عن الاثار وبالخصوص غرب البلد فارجو من المسئولين نشر الوعى بين هؤلاء الذين الغير مقدرين مخاطر ما يفعلون وربنا يستر

    ردحذف

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"