الخميس، 8 مارس، 2012

وكيل وزارة الصحة بأسيوط ينفي شائعة انتشار الالتهاب السحائي بأحد المدارس

اخبار اسيوط 7 مارس 2012

أسيوط دوت كوم- امينة عبد الصمد


أكد الدكتور ممدوح وشاحي وكيل وزارة الصحة بأسيوط أنه لا صحة مطلقاً للشائعة التي انتشرت بالأمس حول انتشار مرض الالتهاب السحائي بمدرسة الجامعة الابتدائية بمدينة أسيوط.


وقال وشاحي أنه فور انطلاق الشائعة تم تشكيل لجنة من مسئولي الطب الوقائي بمديرية الصحة وأخصائي حميات ومسئول الترصد بإدارة غرب أسيوط توجهت إلى مدرسة الجامعة فتبين وجود حالة أحد الطلاب بالصف الثالث الابتدائي يبدو عليه الإعياء الشديد 

وبفحص حالته تبين إصابته بالتهاب أغشية صديدي  وهو نوع من الالتهاب ليس له طابع وبائي فتم تحويله إلى مستشفى حميات أسيوط لمتابعته طبيا بشكل مستمر وتم تقديم العلاج الوقائي اللازم لجميع المخالطين للحالة بالمدرسة والمنزل كإجراء احترازي بينما تحسنت تماماً حالة الطالب.

وأضاف الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل مديرية الصحة للطب الوقائي أن الالتهاب السحائي له عدة أنواع والحالة المصابة بالمرض من النوع الغير معدي وهو ميكروب يأتي في أي وقت وفي كل مكان وليس منه أي خطورة ورفض مدير المديرية منح أي تطعيمات وقائية للمرض على اعتبار أنه ليس بالخطورة التي تتطلب ذلك.        

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"