الثلاثاء، 6 مارس، 2012

تعيين المعاقين شرط لترخيص المصانع الجديدة وملزم للقديمة في أسيوط

اخبار اسيوط 6 مارس 2012

أسيوط دوت كوم-محمد حسام

أتفق اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط مع مجالس أمناء الاستثمار والمناطق الصناعية على تعيين أعداد من المعاقين في جميع الشركات والمصانع الخاصة بمختلف أرجاء المحافظة
جاء ذلك خلال رئاسته لاجتماع الاستثمار وقرر المحافظ عدم الموافقة على تراخيص أي مصانع أو شركات جديدة بدون تعيين أعداد من المعاقين بها.

وشدد المحافظ خلال اجتماعه على حسن معاملة المعاقين من قبل  أصحاب الشركات والمصانع و توصل معهم إلى ضرورة تحقيق المساواة فى كافة المزايا الاقتصادية للمعاقين مع زملائهم العاملين الأسوياء  في ذات المنشأة من رواتب وحوافز وبدلات .

وخلال الاجتماع تمت الموافقة على تراخيص  4 مصانع جديدة بتكلفة استثمارية بلغت 16.5 مليون جنيه وتتضمن المصانع الجديدة تخصصات الملابس والأعلاف والأكياس

بينما أتفق مجلس أمناء الاستثمار على تأجيل الموافقة على مصانع الأعلاف على آثر تأكيدات المستثمرين وأجهزة الرقابة التموينية في كونها مصانع وهمية تقوم باستغلال حصة الردة للاتجار بها في السوق السوداء دون أي عمل فعلي ويأتي ذلك بصفة خاصة مع تنامي تعدادها إلي 22 مصنع أعلاف بما يزيد عن الاحتياج الفعلي لنشاط المحافظة في ذات التخصص.

وشدد المحافظ على مسئولي الاستثمار بعدم منح تراخيص لمن قاموا بالاتجار بأراضي الدولة المجانية من قبل ومن غير الملتزمين مشيراً إلي ضرورة الإحالة للنيابة العامة لشتي المتلاعبين

جاء ذلك على آثر عرض حالة فعلية لطلب أحد الأهالي بالترخيص لمنشأة صناعية برغم تلاعبه بترخيص سابق له من قبل وقيامه ببيع قطعة أرض صناعية مجانية بمقابل مادي ضخم منذ سنوات وهو ما أعتبره المحافظ تلاعب بالمال العام. 
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"