الخميس، 8 مارس، 2012

بيت العائلة المصرية بأسيوط يصدر بياناً يستنكر قيام مدرس قبطي بازدراء الأديان

اخبار اسيوط 7 مارس 2012

أسيوط دوت كوم- عمر كمال


أصدر مجلس أمناء بيت العائلة المصرية بأسيوط برئاسة الشيخ علي أبو الحسن بياناً يستنكر فيه ما فعله مدرس قبطي بمركز أبنوب وقيامه بدون أسباب بسب الرسول صلى الله عليه وسلم وتم القبض عليه بتهمة ازدراء الأديان والحكم عليه بالسجن 6 سنوات ...


جاء ذلك خلال انعقاد الجلسة الثانية لمجلس الأمناء التي أدراها القس بيتر توفيق وذلك بعد اكتمال النصاب القانوني.

وطالب مجلس الأمناء بتفعيل قانون ازدراء الأديان على الجميع سواء مسلم أو مسيحي ووجه عناية المصرين جميعاً بعدم التدخل بالحوار الجاد أو بالمزاح في أي الموضوعات العقائدية التي تخص الأديان وثوابتها.

وأوضح الشيخ سيد محمد عبد العزيز أمين عام بيت العائلة المصرية بأسيوط أنه تم الاتفاق على تفعيل دور اللجان وخاصة لجنة التعليم وعقد ندوات داخل الجامعات والمدارس والكنائس والمساجد يحاضر فيها نخبة من رجال الدين الإسلامي والمسيحي بأسيوط للتوعية بعدم ازدراء الأديان واحترام الثوابت الدينية

والحديث عن الانتماء والمواطنة والعمل بروح الفريق الواحد مشيراً إلى أن لجنة فض المنازعات استقبلت حتى الآن  8 حالات خلافات بين طوائف المجتمع جاري العمل على حلها.

كما ناقش أعضاء مجلس الأمناء مسألة فتح باب التبرع لبيت العائلة المصرية على حساب خاص حتى يستطيع المجلس القيام بمهامه على أكمل وجه واتفق الأعضاء على وضع رؤية مستقبلية لعمل بيت العائلة في المرحلة القادمة وتوزيعها على جميع الهيئات والمصالح الحكومية بأسيوط.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"