الثلاثاء، 6 مارس، 2012

إنهاء الإعتصام والإضراب عن الطعام في أقليم الثقافة بأسيوط

اخبار اسيوط 5 مارس 2012

أسيوط دوت كوم-عمر كمال

أكد المحامي أحمد عبد المتجلي عضو الشئون القانونية بإقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة إنهاء إضرابه عن الطعام وأعتصامه داخل مقر العمل علي آثر مكالمة هاتفية استمرت لساعتين من المحامي محمد عبد الستار بغدادي مدير عام الشئون القانونية بالهيئة العامة لقصور الثقافة.

مضيفاً أن مدير عام الشئون القانونية بالهيئة أحال مدير الشئون القانونية بالإقليم للتفتيش الفني بوزارة العدل لكونها جهة الاختصاص بالتحقيق بالإضافة لوعده إتخاذ إلإجراءات القانونية حيال من قاموا بإرسال المذكرات التى تتضمن إفتراءت وأكاذيب ضده.وأكد على ضرورة إتخاذ إجراء حاسم فى أقرب وقت.

وأوضح أحمد أن هدفه من الاعتصام والاضراب عن الطعام لم يعد مبرراً إذا ما تم التحقيق في كافة مخالفات الفساد وتحقيق القانون بشكل عادي وحاسم على الجميع دون محاباة،

قائلاً "أنه لم يعد مبرراً أن يكون هناك استمرار لأي فساد تحت أي مبرر أو قوة أو جبروت، فقد أرهقتنا المحاباة والشللية والمجاملات على حساب الحق والعدل والقانون",وأضاف من حقى أن يكون لى موقف نقدى من ممارسات التعصب و الظلامية, والفساد المالى و الادارى.


وأضاف عبد المتجلى أن مسئولية قيادات الإقليم تكمن فى ان يكون الإقليم ساحة مفتوحة لتحقيق التنمية الثقافية فى صعيد مصر,بما يساير مرحلة التحول الديمقراطى التى نمر بها بعد ثورة 25 يناير ومن غير المعقول ان يتحول بعض قيادات الثقافة إلى أدوات للقمع و الافساد,بدلا من أن يكونوا ضامنين لحرية النقد البناء و التفكير.وأظن أن الأصل فى المثقف فاعليته،ودوره فى النهوض بمجتمعه.

من الجدير بالذكر أن أحمد عبد المتجلي كان قد تلقي تهديدات بتلفيق قضايا أو استخدام البلطجة اذا لم يتنازل عن أحد القضايا رقم5866 جنح ثان أسيوط المرفوعة ضد أحد قيادات الأقليم بتهمة السب والقذف، خاصة بعد تعدد قيام أحمد وزملائه في أقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي بتنظيم عدة وقفات احتجاجية العام الماضي ضد وقائع الفساد المالى و الإداري بالإقليم.

يذكر أن أحمد عبد المتجلي حائز على درع "محافظة أسيوط" للتميز الثقافي ,وميدالية "جامعة الدول العربية" ، وحصل على منحة أحمد بهاء الدين البحثية عام 2007 عن كتاب وبحث"التحول الديمقراطي فى العالم العربي-الإشكالية والمستقبل-مصر:دراسة حالة", وحصل كذلك على "جائزة الكتابة العلمية

المبسطة"من أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا, وأيضا جائزة الأمم المتحدة لبحوث الشباب، وعدة جوائز ثقافية من وزارة الشباب,ودرع "الهيئة العامة لقصور الثقافة".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"