الجمعة، 23 ديسمبر 2011

إنهاء أزمة البوتجاز في 4 مناطق سكنية جديدة بأسيوط

اخبار اسيوط 23 ديسمبر 2011

 أسيوط دوت كوم- عمر كمال


تمكنت اللجنة الشعبية بمنطقة الحمراء من التوسع بمشاركتها التطوعية للسيطرة على أزمة البوتجاز في 4 مناطق جديدة تتضمن الهلالي والنميس ومساكن الكهرباء ونزلة الحمراء وذلك بعد نجاحها في حل المشكلة بمنطقتها السكنية


 صرح بذلك أحمد القاضي عضو اللجان الشعبية وقال أن إيمان اللجنة بأن العمل التطوعي لا يقف عند موطن الإقامة دفعها لمساعدة المناطق الأخري خاصة مع بدايات دخول الغاز الطبيعي للحمراء.

مضيفاً أن النجاح السابق لم يكن ليتم إلا بمعاونة بعض المسئولين الشرفاء وعلى رأسهم العميد عصام أبو شقة مدير مباحث التموين والمهندس مجدي سليم وكيل وزارة التموين بعد إجبارهم سيارات شباب الخريجين بالخروج مع أعضاء اللجنة الشعبية وهو ما ساهم بإحباط محاولات المتلاعبين في مشروع شباب الخريجين والمستودعات وبعض المتقاعسين من مفتشي التموين خاصة وأن هناك اتصال دائم مع وكيل وزارة التموين ومدير مباحث التموين لضبط المتلاعبين بالأسعار من البائعين والتجار منعدمي الضمير وتحرير محاضر لهم.

وأوضح محمد حسن عضو اللجنة الشعبية بالحمراء أننا في البداية وجدنا صعوبة في التعامل مع شباب الخريجين الذين رفضوا الخروج معنا لتوزيع الأنابيب بأسعارها الرسمية في مناطقنا فقمنا بإستئجار تروسيكلات خاصة وحملنا الأنابيب المخصصة لمناطقنا السكنية وقمنا بتوزيعها بمعرفتنا وكانت ضربة موجعة لهم واتبعنها بإبلاغ المسئولين والذين قاموا بتحرير عدة محاضر لمن قاموا بالتهرب منا وبيع الأنابيب المخصصة لنا في مناطق أخري بعشرات أضعاف السعر المقرر.

مضيفاً أن المشكلة الآن أوشكت على الانتهاء ويتبقي لنا مشكلة عدم وصول الخبز لمستحقيه والتي تقف البيرقراطية والتعقيدات الروتينية حائلاً دون أي مشاركة تطوعية في إنجازها.

وأشار عمرو مدبولي أن عمل اللجنة الشعبية يتم عبر تقسيم المسئولية بين أفرادها بحيث يكون هناك شخص مسئول عن كل منطقة لمتابعتها وإيجاد حلول بديلة لأي مشكلات طارئة كإمتناع سيارة شباب الخريجين عن الخروج أو هروبها من العمل أو وجود احتياج زائد،

فضلاً عن وجود عضو من اللجنة في كل شارع وبالحواري المتفرعة منه وذلك بالمرور عليه وضمان استكفاء الأهالي من إحتياجاتهم من الأنابيب بالأسعار الرسمية المقررة للأنبوبة.

هناك تعليق واحد:

  1. الله ينور وعقبال الاشراف على المخابز يا رب لان نص الكميه او اكتر من القيق المدعم للغلابه يتم بيعه من قبل اصحاب المخابز فى السوق السوداء علنا دون اى ضمير بحثا وراء المكسب السريع وحسبنا الله ونعم الوكيل فيهم

    ردحذف

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"