الاثنين، 21 مارس 2011

محمد رأفت محمود أميناً مساعداً لإتحاد الجامعات العربية

اخبار اسيوط  21 مارس 2011 

أسيوط دوت كوم-محمد أشرف


فاز الدكتور محمد رأفت محمود رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمنصب أمين مساعد إتحاد الجامعات العربية....وكانت انتخابات اختيار الأمين  والأمين المساعد قد جرت فى 16 مارس الجاري بمقر الجامعة الأردنية بالمملكة الأردنية بمشاركة 125 من  رؤساء الجامعات وحصل فيها رأفت على 106 أصوات من مجموع الأصوات البالغ 125 صوتاً .

وكان رأفت قد فاز بمنصب الأمين العام للإتحاد بإجماع أيضاً فى عام 2004 ولكن تكليفه محافظاً للفيوم حينئذ حال دون استمراره فى المنصب.

يذكر أن رأفت كان رئيساً لجامعة أسيوط فى عصرها الذهبى خلال الفترة من 1996 وحتى 2004 وهى الفترة التى شهدت فيها الجامعة نهضة كبرى على كل المستويات ،

هو من مواليد سمالوط محافظة المنيا فى الأول من نوفمبر عام 1943 وعين معيداً بكلية العلوم جامعة أسيوط  عام 1965 ونال الماجستير فى الكيمياء عام 1968 ثم الدكتوراه فى الكيمياء العضوية وغير العضوية عام 1971 ونال درجة الأستاذية عام 1979 ..

عُين وكيلاً للكلية عام 1978 فعميداً منتخباً لدورتين عامى90 ،  1993 ليكون بعدها أول رئيس لجامعة جنوب الوادى عام 1995 وأول رئيس لجامعة أسيوط من خريجيها عام 1996 . 

يذكر أن اتحاد الجامعات العربية هو إتحاد نوعى مقره الرئيسي العاصمة الأردنية عمان ويضم تحت مظلته كل الجامعات العربية ويسهم من خلال أنشطته ولجانه فى الارتقاء  بالتعليم والبحث العلمي فى الوطن العربي وتجديد النهضة العلمية العربية وتفعيل العمل العربي المشترك وتأهيل المناخ العلمي فى التعاطي مع التحديات التكنولوجية  والعلمية.

هناك 5 تعليقات:

  1. الف مبروك والله كفأة واجل ويستاهل فقد كان عهده فى جامعة أسيوط العهد الذهبى مش الاخ بطاطا اللى ماسك الجامعة الان

    ردحذف
  2. عصر ايه الدهبى لجامعة اسيوط
    ده عصر التجاوزات والفساد
    ويا ريت تفتحوا ملفه هتلاقوا الفساد كتيييييييييييير
    انا عارف انكم مش هتنشروا الرد ده

    ردحذف
  3. ده حراااااااااااااااامى كبييييييييييييير

    ردحذف
  4. عندما كان عميدا لكليه العلوم لم يكن يمتلك اى شى ولا ختى شقه تمليك وبعد ثمان سنوات من رئاسته لجامعه اسيوط اشترى جامعه خاصه وهى جامعه مصر الدوليه وبنى قصرا فى قريته ب 25 مليون جنيه غير الشقق الفاخره بالقاهره واسيوط
    اذا من اين له هذا

    ردحذف
  5. الدكتور محمد رأفت شخصبة محترمة جدا ولو مش بتحبوه بلاش الاساءة ليه

    ردحذف

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"