الاثنين، 23 نوفمبر 2009

رفع درجة الاستعداد في مجازر أسيوط استعداداً لعيد الأضحى



قررت مديرية الطب البيطري بأسيوط اتخاذ إجراءات بيطرية مكثفة على مستوى المحافظة استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك وفي مقدمة هذه الإجراءات رفع درجة الاستعداد بجميع المجازر.

وصرح الدكتور محمد مرزوق مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط أن رفع درجة الاستعداد بجميع المجازر ستبدأ اعتباراً من اليوم لتلبية احتياجات المواطنين المتزايدة من اللحوم خلال فترة العيد واستقبال الأضاحي طوال أيام العيد مضيفاً إلى أن الإجراءات شملت أيضاً إلغاء الأجازات للعاملين بالمجازر وتفتيش اللحوم ومديرية الطب البيطري خلال فترة عيد الأضحى.
وأوضح مرزوق أنه تم إعداد برنامج مكثف للمرور الدوري على المجازر وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة لضمان سلامة اللحوم المنتجة من هذه المجازر.


وأشار إلى أنه صدرت تعليمات مشددة من اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط بضرورة زيادة أعداد الأطباء البيطريين العاملين بالمجازر لتلبية الأعداد المتزايدة في الأضاحي.


ونوه عن قيام حملات مشتركة لمتابعة المعروض في الأسواق من المنتجات ذات الأصل الحيواني من اللحوم والدواجن للتأكد من مصدرها وضبط اللحوم المذبوحة خارج المجازر وذلك حفاظاً على الصحة العامة وسلامة الإنسان من تناول منتجات ذات أصل حيواني تمل مسببات مرضية بالإضافة إلى عمل نشرات دورية لتوعية المستهلكين بالابتعاد عن شراء السلع مجهولة المصدر والطرق الصحية السليمة لتداول اللحوم والدواجن والمنتجات الحيوانية والغذائية..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"