الاثنين، 16 نوفمبر 2009

المحافظة تقيم مجمعات وشوادر لبيع اللحوم بأسعار مخفضة




أعلنت محافظة أسيوط حالة الطوارئ استعداداً لعيد الأضحى المبارك حيث قام اللواء عبد الرحمن راشد سكرتير عام المحافظة المساعد يرافقه إبراهيم العسقلاني وكيل وزارة التموين بتفقد العديد من منافذ بيع اللحوم والجمعيات الاستهلاكية التي وفرت فيها المحافظة اللحوم بسعر 34 جنيه للكيلو لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين ومواجهة ارتفاع الأسعار بعد أن قام معظم الجزارين برفع سعر الكيلو إلى 45 جنيه.


وقال السكرتير العام أنه سيتم افتتاح أكثر من 10 منافذ أخرى قبل العيد بجميع مراكز ومدن المحافظة وبنفس الأسعار منوهاً عن أن جميع المنافذ والجمعيات تعمل تحت إشراف ومراقبة مديرية الصحة والطب البيطري والرقابة التموينية.


وأكد وكيل وزارة التموين أنه تم تشكيل غرفة عمليات بمقر المديرية وإلغاء أجازات جميع مفتشي التموين لمزيد من الحملات التموينية والمتابعة اليومية للأسواق ومحلات الجزارة بقرى ومدن المحافظة للتأكد من سلامة اللحوم المعروضة ومطابقتها للمواصفات وسحب عينات عشوائية من اللحوم بمحلات الجزارة وتحليلها بمعامل وزارة الصحة وإحالة أية مخالفة للنيابة فوراً حرصاً على صحة المواطنين. 


كانت محافظة أسيوط قد تبنت حملة لمقاطعة اللحوم لمدة أسبوعين شاركت فيها العشرات من الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني وهو ما ساهم في انخفاض أسعار اللحوم.


كما منعت المحافظة تصدير اللحوم للمحافظات المجاورة خاصة بعدما انتشر تجار من القاهرة ومحافظات الوجه البحري في شراء رؤوس المواشي وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعارها في أسيوط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"