الاثنين، 16 نوفمبر 2009

في أسيوط .. عشرات الآلاف في الشوارع والميادين إحتفالاً بالفوز على الجزائر




احتشدت عشرات الآلاف من جماهير أسيوط بالميادين والشوارع الرئيسية بالمحافظة إحتفالاً بالإنتصار الساحق لمصر على الجزائر 2/0 في التصفيات المؤهلة لكأس العالم ، حيث زحفت الجماهير رافعة أعلام الجمهورية وحاملين الطبول والمزمار وراحت ترقص وتغني حتى الساعات الأولي من الصباح ... 

وأطلقت الجماهير المحتشدة في الشوارع والميادين الألعاب الناريةوالصواريخ في سماء المحافظة حتي القري النائية والنجوع البعيدة احتفلت هي الأخري بطريقتها بفوز المنتخب وذلك بإطلاق الأعيرة النارية وراح الرجال والشباب يرقصون وعمت الزغاريد القري والنجوع استمرت الإحتفالات حتي الساعات الأولي من الصباح .

كانت محافظة أسيوط قد استعدت للمبارة بإقامة شاشات عرض عملاقة في الميادين والساحات الرئيسية تيسيراً على المواطنين لمشاهدة المبارة ، كما طافت مجموعات من الشباب حاملين أعلام الجمهورية شوارع وميادين المحافظة مرددين الأغاني والأناشيد الوطنية واكتست السيارات وواجهات المنازل بالألوان الثلاثة للعلم وأمتلأت مقاه أسيوط وأنديتها بالمواطنين .


كما شاركت في الإحتفالات العديد من الفرق الرياضية والموسيقية بالمحافظة ، ويستعد المئات من مواطني أسيوط للسفر للسودان لمؤازة الفريق القومي في مباراته الفاصلة خاصة وأن أسيوط بها جالية كبيرة تعمل وتقيم في السودان منذ سنوات طويلة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"